اعلان

وزير القوى العاملة يحذر من شركات "التوظيف الوهمية" علي الانترنت

محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب :

حذر محمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم الاثنين،من شركات التوظيف الوهمية المنتشرة عبر شبكة الانترنت والتي تستغل المواطنين المصريين الباحثين عن فرص عمل بدولة الإمارات العربية المتحدة، للايقاع بهم والاستيلاء علي اموالهم بطرق احتيالية من خلال وظائف واسماء وهمية .

وطالب وزير القوي العاملة المواطنين المصريين بضرورة التأكد من العقود المقدمه لهم ، ومراجعة مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي، وذلك بعد انتشار ظاهرة النصب علي المصريين الراغبين بالعمل في الامارات .

ونصح الوزير المواطنين المصريين المتواجدين بالإمارات وخارجها ، بضرورة توخي الحذر وعدم التعامل مع مواقع التوظيف الإلكترونية المزيفة، التي تستغل حاجتهم للوظيفة، وتمارس النصب والاحتيال الإلكتروني من خلال إيهامهم بقدرتها على توفير وظائف برواتب خيالية مقابل دفع رسوم أو مصروفات لا أساس لها ودون وجود وظائف حقيقية.

وأشار الوزير إلى أن شركات التوظيف الموثوقة لا تطلب دفع مبالغ مالية أو تقديم بيانات سرية أو شخصية، منوها بأن "التوظيف الوهمي" هو أحد طرق الاحتيال والنصب الإلكتروني التي يتبعها المحتالون الذين يبتكرون أساليب وطرق جديدة للاحتيال على ضحاياهم.

وكان "سعفان" قد تلقي تقريرا عاجلا من ياسر عيد، المستشار العمالى بأبوظبى ، أكد فيه أن "شرطة أبوظبي" حذرت الباحثين عن العمل من خارج الدولة من خطورة الوثوق في بائعي الوهم، الذين ينشئون شركات توظيف وهمية عبر المواقع الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه تم رصد الكثير من هذه الحالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)