اعلان

وزير الطيران يتفقد المرحلة الثانية من تطوير مطار شرم الشيخ الدولي

تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران صباح اليوم، مطار شرم الشيخ الدولي لمتابعة أعمال التطوير بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير المطار لزيادة طاقاته الاستيعابية بما يسهم في تنشيط حركة السياحة والتي تنفذها شركة المقاولون العرب.

والتقي الفريق يونس بمسئولي مطار شرم الشيخ الدولي وطالبهم ببزل المزيد من الجهد حيث يعد مطار شرم من المطارات العالمية الهامة بالنسبة لكل الدول .

حيث أنه جاري زيادة صالات انتظار ركاب الرحلات من 8 صالات إلى 12 صالة بالإضافة إلى تطوير شامل للمساحات الخضراء وتجميل المداخل والمخارج ليصبح المطار على غرار أحدث المطارات العالمية ليتناسب مع مدينة شرم الشيخ ومكانتها السياحية.

وتصل اجمالي تكلفة عمليات التطوير في المرحلة الأولي بمطار شرم الشيخ إلى 450 مليون جنيه حيث تضمنت \إنشاء مبنى ركاب جديد به 25 بوابة مغادرة و12 كوبري تحميل لصعود الركاب ومساحات تجارية تبلغ 15 ألف متر مربع فضلا عن المرافق الضرورية واللازمة لتشغيل المبنى.

وتتضمن مرحلة التطوير الثانية تطوير مبنى الركاب رقم 2 بالمطار وإعادة توسيع الصالة الرئيسية بتكلفة إجمالية تصل الي 350 مليون جنيه لتصبح التكلفة الاجمالية 800 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير