اعلان

ضبط 880 قضية تموينية متنوعة بمديريات الأمن خلال 24 ساعة

ضبط 880 قضية تموينية متنوعة بمديريات الأمن خلال 24 ساعة
كتب :

شن ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة حملات أمنية لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية، ما أسفر عن ضبط 880 قضية تموينية خلال 24 ساعة.

شملت القضايا ضبط 18 قضية مواد بترولية وإسطوانات البوتاجاز ضبط خلالها (مليوني و612 ألفا و500 لتر بنزين وسولار- 67 أسطوانة بوتاجاز)، و188 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، و17 قضية إتجار غير مشروع بالسلع التموينية المدعمة، 63 قضية غش التجاري.

كما تم ضبط 535 قضية في مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين)، و27 قضية أسماك ولحوم ومصنعاتها، و23 قضية بيع سجائر بأزيد من السعر المقرر، و7 قضايا ثروة حيوانية وداجنة، وقضيتين إتجار في الألعاب النارية، ضبط خلالها 5 آلاف و160 وحدة ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق للعمل على ضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق.

وفي سياق آخر، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة التبين بالقاهرة من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المواد البترولية وبحوزتهم بندقية آلية.

تمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة التبين من ضبط 4 أشخاص وبحوزتهم بندقية آلية عيار 7,62×39مم وبخزينتها 20 طلقة نارية من ذات العيار، وبعض المعدات التي تستخدم في اختراق المواد الخرسانية والحديدية، وذلك حال تواجدهم بالمنطقة الجبلية دائرة القسم.

بمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المواد البترولية، وأنهم كانوا في طريقهم إلى أحد خطوط البترول الكائنة بالمنطقة الجبلية لسرقة البترول منها، وتحميله على سيارات لبيعه، واستخدام السلاح الناري المضبوط للدفاع عن نشاطهم الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) التشكيل