اعلان

مصدر بالسكة الحديد يكشف لـ"أهل مصر" أسباب حركة التنقلات بالهيئة.. الجزاءات وبلوغ سن المعاش في المقدمة

جولات مفاجئة، في أوقات مختلفة، هكذا فعل المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، منذ أن تولى منصب رئاسة الهيئة، واستطاع الرجل أن يمر بموسم عيد الأضحى بدون مشكلات أو حوادث، وعلم أن الخلل في المنظومة يكمن في العنصر البشري، والذي كانت أخطاؤه السبب الأكبر وراء كل الحوادث التي شهدتها السك الحديد؛ لذلك عمد الرجل إلى التركيز على عودة الانضباط، أحال مسئولين للتحقيق هنا وهناك، وشدد بضرورة انتظام العمل.

لم تقتصر إجراءات "رسلان"، على الجولات، بل أصدر أمس حركة تغييرات في رؤساء الإدارات المركزية بالهيئة، ونقل البعض إلى محافظات أخرى؛ بحثًا عن تطوير للعنصر البشري داخل المرفق المهم.

حركة التنقلات، تعود لعدة أسباب منها، تغييرات دورية تُنفذ كل عامين؛ لتجديد الدماء، بالإضافة لوجود بعض الأماكن الشاغرة في الإدارات، بعد وصول أصحابها إلى سن المعاش.

الأمر لم يقتصر على ذلك، وكشف مصدر بالهيئة، لـ"أهل مصر"، أسباب الانتداب والنقل في الحركة الأخيرة، نرصدها في هذا التقرير.

وقال المصدر إن من أسباب حركة التنقلات الأخيرة اختيار الشخص المطلوب بحسب حقه فى الترقية، ولكن النقل كان بالترقية، ليحصل على درجته التي يستحقها في المكان الذي يحتاجه.

وتابع المصدر، أنه على سبيل المثال المهندس محمود محمد موسى، الذى تم انتدابه إلى المنطقة الوسطى بعد نقل المهندس عماد أسعد غبريال إلى القاهرة فى الإدارة المركزية للتشغيل؛ بسبب وصول أحد الموظفين بالإدارة المركزية بالقاهرة لسن المعاش لذا جاءا حركة التغييرات، باستخدام طريقة الانتداب للتغيير حتى إعلانها فى الصحيفة وهو شرط العمل.

وأضاف المصدر، أن هناك بعض الأسباب الأخرى، تتمثل في تنفيذ الجزاءات لبعض المديرين متمثلًا في النقل؛ لأن النواب ورؤساء المراكز لا يجوز جزاؤهم لذا كان العقاب بالنقل أو المعاش، بالإضافة لأن بعض التغييرات كانت انتداب الأكفاء فى أماكن أخرى؛ حتى يستطيعوا أداء عملهم على الوجه الأكمل.

وتعد البينة الأساسية أكثر الأماكن التى حظيت بالنصيب الأكبر من عملية التنقلات، تلتها الشئون الهندسية أو المكتب الفنى، والبنية الأساسية تشمل عدة قطاعات منها "الإشارات وهندسة السكة والقضبان والفلنكات والأرصفة والإشارات والشبكة والمقصود بها حركة القطارات".

ويأتي فى الدرجة الثانية فى حركة التنقلات الشئون الهندسية وتشمل "الطوب والزلط"، والشئون الهندسية أو المكتب الفني هو الجهة المسئولة عن اختباره ومدى صلاحيته، ويشرف المكتب على معالجة كسر قضيب السكة الحديد.

كان رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، أعلن أمس حركة تنقلات فى المراكز الإدارية التابعة للهيئة، على مستوى جميع المحافظات وكانت أغلب التنقلات فى المناطق المختلفة بالبنية الأساسية.

وشملت الحركة:

1- المهندس عماد عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية لشئون المنطقة الوسطى للشئون الهندسية

٢.المهندس نصر عبد العزيز حسن رئيس الاداره المركزية لشئون المنطقة الجنوبية بنيه أساسيه

٣.المهندس عماد اسعد رئيس الإدارة المركزية لشئون المنطقة الوسطى بنيه أساسيه

٤.المهندس محمد حامد محمد رزق مدير مدير عام إدارة الحركة المركزية الرابع على التشغيل

٥.المهندس حسين رشدي محمد مدير عام التشغيل على الشبكة منطقه الجنوبية بنيه أساسيه

٦.مهندس شعبان محمود محمد رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الوسطى بنيه أساسيه

٧.المهندس شوقى السيد شوشة مدير عام التشغيل على الشبكة منطقه وسط الدلتا بنيه أساسيه

٨.المهندس محمود عبدا لعزيز سيد مهندس أول التشغيل على الشبكة منطقه القاهرة بنيه أساسيه

٩.المهندس محمد سالم احمد مهندس ثاني التشغيل على الشبكة منطقه وسط الدلتا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة