اعلان

بحثا عن قوت يومه.. شاب فلسطيني يصنع قاربا بالزجاجات البلاستيكية (صور)

أجرى شاب فلسطيني يدعى معاذ أبو زيد، تجربة فريدة من نوعها، حيث استخدام أكثر من 700 عبوة بلاستيكية مستعملة وفارغة في صنع قاربًا بحريًا صغيرًا، ليستخدمه في الصيد ليوفر لعائلته ما يقتاتون به.

اقرأ أيضًا.. لعبة مومو الإلكترونية تحصد روح مراهقين يعيشا في نفس المنطقة

وأمضى أبوزيد، ساعات طويلة في تجميع هذه العبوات البلاستيكية من على شاطئ بحر مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وبعدها قام برص العبوات بجانب بعضها وربطها بواسطة خيطان صنارات صيد تالفة، ووضع فوقها لوحا خشبيا، ليساعده في الوقوف على متن القارب، وذلك هربًا من الفقر وتشديدات قوات الاحتلال الغاشمة.

وقال أبوزيد لوكالة أنباء "الأناضول"، إنه شاهد الفكرة في وقت سابق من خلال فيديو على اليوتيوب، لكنه أضف إليها بعض التعديلات لتصبح مصدر رزق لعائلته التي تتكون من روجته وابناؤه الـ 4.

وعن ردود الفعل حول اختراعه الجديد قال أبو زيد أن اللحظة الأولى التي أنزل فيها قاربه البلاستيكي إلى مياه البحر شاهد نظرات استغراب من المحيطين به، ولكن التجربة الناجحة لإبحار القارب أذهلت الجميع خاصة أنها اعتمدت أساسًا على إعادة تدوير المواد التالفة والمستعملة، بل الأكثر من ذلك أنهم طلبوا منه أن يساعدهم في صنع قوارب مثله.

يواجه هذا الشاب الفلسطيني صعوبات خلال الصيد باستخدام القارب البلاستيكي وذلك لأنه يعجز عن الابتعاد عن شاطئ البحر، بسبب ضعف جسم القارب، ولكنه يتطلع إلى تطوير فكرته كي يتمكن من الإبحار لمسافات كبيرة في بحر غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً