اعلان

وزير البترول: توفير 67 ألف أسطوانة غاز مدعمة لأهالي شبرا الخيمة

كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، الدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم لتفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمنطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، بحضور المهندس ياسر صلاح رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، والعميد محمد الأمير رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

وقال الوزير، إن ذلك يأتي لتنفيذ أعمال البرنامج المكثف لخطة التوصيل لعام 2018 والتي تشمل مختلف محافظات مصر وتذليل أى عقبات.

وأكد الوزير أن هذا المشروع سوف الجديد بمنطقة مسطرد سيساعد في توفير 67 الف أسطوانة غاز مدعمة تمثل حصة مناطق شبرا الخيمة وقليوب والقناطر والخصوص من أنابيب البوتاجاز، بالإضافة إلى القضاء على مشاكل الزحام والتكدس أمام المستودعات والقضاء علي السوق السوداء لتجارة الانابيب والتي تستزف موارد الدولة.

وأضاف الوزير أنه تم بحث نتائج الآليات التي تم اتخاذها لزيادة معدلات التوصيل وحجم الأعمال في ظل القرار الأخير بتقسيط قيمة توصيل الغاز على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيه شهرياً لمدة 6 سنوات للمناطق التي يصلها الغاز الطبيعى لأول مرة والذى تم اتخاذه في إطار التيسير على المواطنين والمساهمة في تحسين المستوى المعيشى وكذلك إعطاء دفعات للتوسع في المشروع الذى يتم تنفيذه من خلال الخطة.

وأكد الوزير على أهمية الالتزام الكامل بالبرنامج الزمنى للخطة الموضوعة ومراعاة أقصى معدلات الأمان الصناعي والسلامة والصحة المهنية في تنفيذ الأعمال، مشيرا الي أن قرار التقسيط الأخير زاد من معدلات إقبال المواطنين على الاستفادة من هذا المشروع .

وأشار الملا إلى أهمية زيادة تواصل الشركات مع المواطنين لسرعة التعاقد في ظل النظام الجديد من خلال تيسير التعاقد مع العملاء في أماكن إقامتهم أو بمراكز خدمة العملاء ، والإسراع خلال الفترة القادمة بوتيرة العمل فى مد شبكات الغاز الطبيعى للمنازل فى المحافظات والمدن والقرى والأحياء والتركيز على إعطاء الأولوية فى التنفيذ لمحافظات الصعيد والمناطق الأكثر كثافة سكانية أو التى لم يصلها الغاز من قبل،

وشدد الملا على أهمية سرعة تنفيذ الأعمال بكل دقة ومد الشبكات الأرضية والتحويلات في مختلف مناطق الجمهورية والعمل بفكر جديد من خلال تجميع فرق العمل في المناطق الجاهزة للتوصيل لتنفيذ أكبر عدد ممكن من توصيل الغاز للوحدات السكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً