اعلان

6 أكلات تقوى عضلات جسمك.. تعرف عليها

ينصح العديد من الأطباء والخبراء فى مجال التغذية بتناول الوجبات الصحية التى تفيد جسم الإنسان والابتعاد عن الوجبات السريعة والمأكولات التى تحتوى على مواد حافظة نظرًا لخطورتها على صحة الإنسان، كما أن هناك أكلات تفيد فى زيادة الحجم العضلات فى الجسم يهتم بمعرفتها الرياضيين حيث أن التغذية من الأمور الأساسية لديهم، وذلك يجب تناول الوجبات التى تحتوى على الكربوهيدرات لأنها تمدهم بالطاقة بالإضافة إلى الخضروات والفواكه ونوضحها لكم فى النقاط التالية.

أكلات لتقوية العضلات فى الجسم

يجب الاهتمام بتناول المكرونات والآرز مع الوجبات لمه توفره من طاقة للجسم مع الحرص على تناو الخضروات والفواكه كالعنب والتفاح والخوخ والمشمش والجزر والبصل والفلفل والكرنب والقرع واللفت، والتركيز على أكل الأسماك واللحوم البيضاء كالأرانب والديك الرومى والفراخ وتقليل اللحوم الحمراء.

1- لحم العجل

يفضل تناول 200 إلى 225 جرامًا من لحم العجل فى الأسبوع، حيث يحتوى على حمض اللينوليك الذي يقوى العضلات ويقضى على الدهون بالجسم، ولكن يجب الالتزام بالقيمة المحددة نظرًا لأنه يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

2- صدور الدجاج

يجب تناول صدور الدجاج حيث أن كل 100 جرام منها به 120 سعرة حرارية، ومن أفضل البروتينات.

3- البيض

يساعد صفار البيض على إمداد العناصر الغذائية من الحديد والصوديوم والسيلينيوم والفوسفات والزنك، وكذلك الفيتامينات مثل A ، B2 ، B12 ، D و E وينصح بتناولها قبل التدريب حتى يعمل على هضمها بصورة سريعة.

4- التونة

ينصح بتناولها لأنها تحتوى على البروتينات سواء قبل التمرين أو بعده.

5- الحبوب والمسكرات 

يجب تناولهم لأنها توافر المعادن اللازمة للجسم، مثل الجوز واللوز والشوفان ويفضل تناولهم بجانب الوجبات الأخري.

6- سمك السلمون 

من أهم الوجبات المفيدة لصحة الإنسان ويحتوى على الأحماض الدهنية فضلاً عن أنه يوفر أوميجا 3 ويخفض مستويات الكرليسترول. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي