اجتماع مغلق بين أردوغان وروحاني حول إدلب

اردوغان وروحاني

قالت قناة روسيا اليوم الإخبارية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد اجتماعا مغلقا مع الرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش القمة الثلاثية التي تضم روسيا بجانب إيران وتركيا حول مصير إدلب السورية، ولم يسمح للصحفيين بالحصول على أى معلومات حول ما دار بين الرئيسين التركي والإيراني.

وانطلقت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الجمعة أعمال القمة الثلاثية بين الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين، والإيراني، حسن روحاني، والتركي، رجب طيب أردوغان، حول ملف الأزمة السورية، ومنذ قليل التقى الرئيس الروسي في المركز الإعلامي الدولي، مقر انعقاد القمة، مع نظيره الإيراني، وقبل ذلك أجرى بوتين لقاء مع أردوغان بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع من البلدين. 

على صعيد متصل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية استهدفت أجزاء من محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة نفذت في اليوم الذي يجتمع فيه رؤساء تركيا وإيران وروسيا في طهران لمناقشة الوضع في هذه المنطقة. وقال المرصد إن عدة ضربات جوية استهدفت ريف إدلب الجنوبي صباح الجمعة لتكسر بذلك فترة هدوء استمرت خلال الليل. ويعيش نحو ثلاثة ملايين شخص في آخر معقل كبير لقوات المعارضة في سورية الذي يضم معظم محافظة إدلب وأجزاء صغيرة مجاورة من محافظات اللاذقية وحماة وحلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً