اعلان

التعليم: تعاقدنا على 708 ألف تابلت من سامسونج عالية المواصفات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : منى حسن

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، إن الوزارة تعاقدت على ٧٠٨ ألف تابلت من شركة سامسونج العالمية بأعلى المواصفات ويتم نقل الشحنات تباعا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وسوف يتم توزيعها في وقت واحد على الجميع في الصف الأول الثانوي بعد اكتمال الشبكات والمحتوى الرقمي.

وأضاف "شوقى"، خلال المؤتمر، أن هناك ٢٥٣٠ مدرسة ثانوي، سيتم توصيلها بالإنترنت، لكن وزارة الاتصالات والشبكة المصرية للاتصالات استطاعوا تنفيذ ٢٠٠٠ مدرسة منهم حتى الآن، مؤكدًا أن الإنترنت سيتم فصله عند باب المدرسة، فى حين أن الشبكة الداخلية تكون داخل المدرسة عن طريق الواي فاي ، وستفعل بالتوازي مع استلام التابلت والألياف الضوئية، كما أنه سيتم توزيع التابلت على يوم واحد فقط وليس على دفعات كما هو متردد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات الوزارة، بمقر الوزارة، للإعلان عن الاستعدادات للعام الدراسى ٢٠١٩/٢٠١٨.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقى، تفاصيل تطبيق النظام التعليم الجديد على رياض الأطفال والصف الأول الثانوى وموقف الكتب المدرسية والتابلت وكافة المحاور المتعلقة بالمنظومة الجديدة وأيضا موقف المدارس اليابانية وموعد إعلان نتيجة القبول بالمدارس المصرية اليابانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح