اعلان

جولة تفقديه لمزراعي الأسماك الأفارقة في جامعة كفر الشيخ

كتب : أهل مصر

قام وفد من مزارعي الاسماك في 14 دولية افريقية بزيارة لكلية علوم الثروة السمكية والمصايد بجامعة كفر الشيخ ،وشملت الزيارة مصنع تعبئة وحفظ ‏وتغليف الأسماك، ووحدة معالجة المياه، ومصنع أعلاف الأسماك ، بهدف الاستفادة ‏من خبرات جامعة كفر الشيخ وتعزيز سبل التعاون في مجال الاستزراع السمكي ‏والزراعي، ومعرفة آخر المستجدات والأساليب العلمية المُتبعة في هذا المجال.‏

و التقى الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، بالمزارعين الافارقة الذين عبروا عن اعجابهم بالتقنيات الموجودة بالجامعة وسعادتهم بنقل تلك الخبرات إلى بلادهم ‏واستغلال ما رأوه بجامعة كفر الشيخ في مزارعهم الخاصة .

صاحب وفد المزارعين خلال الزيارة مسئولين من المركز الدولي المصري الزراعي التابع للعلاقات الخارجية بوزارة ‏الزراعة المصرية، و مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جاميكا) وهي الجهة التي تقوم بالتمويل .

و عبر "القمري" عن استعداد الجامعة لتقديم كل وسائل الدعم والمساعدة العلمية ‏والأكاديمية في شتى المجالات التي يمكن الاستفادة منها في تلك الدول لتحقيق تنمية شاملة ‏ومستدامة في المجال الحيواني والسمكي بإفريقيا عامةً.

ورحب رئيس جامعة كفر الشيخ بتوقيع ‏اتفاقيات مع الجهات العلمية والخدمية في الدول الافريقية ، و تقديم الجامعة لعدد من المنح ‏الدراسية للطلاب والباحثين الأفارقة‎.‎

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدًا