اعلان

بعد قرار رئيس الوزراء.. تفاصيل القطار المكهرب "بلبيس - العاصمة الإدارية"

صورة أرشيفية

تبدأ وزارتا الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والنقل مطلع العام المقبل تنفيذ مشروع إنشاء خط القطار الكهربائي والذي يتم تنفيذه من منطقة الهايكستب بمدينة السلام مروراً بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والروبيكى والعاشر من رمضان والعبور الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وامتداده وصولاً إلى محطة سكك حديد بلبيس.

وترصد "أهل مصر" آخر تطورات المشروع الذي يتم تنفيذه بطول 67.846 كــم منها 61 كم سطحى و6.1 كم كوبرى علوى و0.665 كم تنفذ من خلال الأنفاق.

ويتضمن المسار عدد 11 محطة تبدأ من مدينة السلام مروراً بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والروبيكى والعاشر من رمضان والعبور الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وامتداده وصولاً إلى محطة سكك حديد بلبيس بتكلفة تصل إلى 1.2 مليار دولار ويتم تمويله من خلال قرض صيني من بنك أكزيم يتم سداده على 20 عام بفائدة 1.8%.

اقرأ أيضاً..الإفريقي للاستيراد والتصدير: 2 مليار جنيه مخصصات البنك لمصر العام الجاري

ويتضمن المشروع محطة عدلى منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو ثم بطريق القاهرة - إسماعيلية الصحراوى ثم مدينة الروبيكى ثم مدينة العاشر من رمضان وخط آخر يمتد إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومطار القطامية الجديد ومن المقرر أن يستغرق تنفيذ المشروع ككل عامين من تاريخ بدء التنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة