اعلان
اعلان

فاجعة داخل مستشفي ديرب نجم في الشرقية .. وأول تحرك رسمي من الحكومة

مستشفى ديرب نجم

توفى 3 مرضى وأصيب 33 أخرين ودخلوا في غيبوبة بعد إجرائهم جلسة غسيل كلوي داخل مستشفي ديرب نجم في محافظة الشرقية، بينما نقل 6 أشخاص إلى العناية المركزة بالجامعة، وجاري التحقيقات حاليًا فى مستشفى ديرب نجم للوقوف على ملابسات الواقعة.

وفي هذا الصدد، شكل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لجنة سريعة لإجراء التحقيقات حول وفاة 9 مرضى من الغسيل الكلوي فى مستشفي ديرب نجم المركزى، لمعرفة أسباب الوفاة والإصابات التى تعرض لها الآخرين، ومعاقبة المتسببين في ذلك وإحالتهم للنيابة.

اقرأ أيضًا..ننشر أسماء المتوفين في حادث الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

كما أن التحريات الآولية كشفت عن أن غرفة الغسيل الكلوي فى مستشفي ديرب نجم أمس كان بها صيانة، وربما السبب فى حدوث تلك الكارثة عطل فني، وانتقل محافظ الشرقية و اللواء عبد الله خليفة مدير الأمن والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة وقيادات المديرية إلى المستشفي لاستكمال التحقيقات.

حادث ديرب نجم اليوم  

والجدير بالذكر أن كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بسرعة التدخل والتوجه إلى مستشفى ديرب نجم لمتابعة حالة المصابين والكشف عن ملابسات الواقعة واتخاذ الاجراءات الصارمة تجاه المقصيرين والمخالفين.

وطالب النائب العام بالتحفظ على الأدوات والأجهزة في وحدة الغسيل الكلوي بعد كارثة ديرب نجم التوجه وسرعة الانتهاء من التحقيقات من أجل معاقبة المسئولين.

وأمرت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بسحب عينات من المصابين لمعرفة أسباب حادث ديرب نجم اليوم وتقديم  نتائج التحقيقات الطبية للنائب العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل