اعلان

كتاب يفضح قسوة ستيف جوبز وتدخله في ميول ابنته الجنسية

ستيف جوبز

كشفت ليزا جوبز الجديد عن قسوة ابيها ستيف جوبز تجاهها، واعتبرت ليزا أن ستيف جوبز لم يكن مجرد شخص أناني بل كائناً بشرياً مرعباً، وفي الماضي انكر أنكر جوبز نسب ابنته إليه، ولم يدفع نفقات إعالة الطفلة إلا بعد اختبار الحمض النووي الذي أكد أنه والدها وأصدرت المحكمة حكماً يلزمه بدفع نفقات تربيتها. كما أنكر أن جهاز الكمبيوتر "أبل ليزا" ، وهو جهاز كمبيوتر شخصي طورته شركة أبل وأصدر في 19 يناير/كانون الثاني 1983 وظهر لأول مرة قبيل إطلاق عائلة أجهزة الكمبيوتر الشخصية ماكنتوش أو ماك في يناير/كانون الثاني 1984، قد سُمي باسمها قبل أن يعترف بذلك في نهاية المطاف لها وللعالم.

ستيف جوبز وتفاصيل جديدة عن حياته

يضيف كتاب ليزا جوبز تفاصيل جديدة، فتقول فيه إنه لم يكن يراها إلا نادراً حين كانت طفلة صغيرة، وحتى بعدما اعترف بنسبها. وفي أثناء تجنبه لها وتجنبه دفع نفقاتها، على الرغم من أنه حينها أسس بالفعل شركة أبل وكان يجني المال، كانت هي وأمها تعانيان الفقر، تقتاتان على الإعانات الاجتماعية، ودخل الأم من الأعمال ضئيلة الأجر التي شغلتها وما قدمه البعض من مساعدات خيرية. عندما أُجبر أخيراً على دفع نفقات إعالة الطفلة، تأكد أن القضية المرفوعة ضده قد أغلقت قبل أيام من طرح شركة أبل أسهمها للعامة وأصبح مليونيراً كبيراً، حتى بعدما شرع جوبز في منح ليزا المزيد من الاهتمام، بدت والدتها كريسان منزعجة من تركها وحدها معه بعدما سأل الفتاة البالغة حينها 9 سنوات عن انجذاباتها وميولها الجنسية، وفي وقت من الأوقات، انتاب جيران الأسرة قلق شديد حيال ليزا، إذ ساعدوها للانتقال إلى منزلهم. كما ساعدوها في تسديد مصاريف كليتها.

ستيف جوبز وذكريات مؤلمة

لم تستدع ليزا تلك الذكريات المؤسفة في كتابها لتدين جوبز وزوجته وغيرهما، لكن لتعقد معهما سلاماً، لتسامح وتمضي قدماً. كانت تلك الطريقة خيارها وحقها. لكن، ما ذكرته عن معاناتها يعتبره العديد من الناس الآن إساءة إلى الأطفال؛ إساءة معنوية متعمدة (سوء معاملة الطفل: مجموعة أفعال تمارس من طرف أحد الوالدين أو من يقوم برعاية الطفل تتسبب في إيذاء حسي أو معنوي للطفل، أو تهديد بإيذائه). تتبع خلال محاولتها لإيجاد وسيلة للغفران لوالدها مجموعة من الأشخاص ممن تراهم يستحقون اللوم على سلوكياته أكثر من غيرهم. وعموماً، فإن الطريقة الوحيدة لإجبار متنمر على التراجع هي التصدي له وهذا ما لم يفعله إلا قلة قليلة لمواجهة ستيف، وما لم تفعله زوجته لورين لتحمي ليزا وما لم يفعله زملاؤه ليحموا الموظفين لديه وشركاءه في العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للزمالك