اعلان

القصة الكاملة| للعقار رقم "3" المنهار في شبرا مصر- (صور وفيديو )

كتب :

لقى شخصان مصرعهما، وأصيب اثنين آخرين فى انهيار عقار بشبرا مصر بالقاهرة، إثر انهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة شبرا مصر، صباح اليوم السبت، والذي عرف بعقار رقم 3، رأوأخلت الأجهزة الأمنية محيط العقار المٌنهار بمنطقة شبرا مصر، خوفًا من سقوط أحد العقارات المجاورة، وتم فرض كردون أمني بالمنطقة ومنعت اقتراب الأهالي من المنطقة.

أهل مصر تستعرض فى التقرير التالي العقار رقم (13) عقار شبرا المنهار ؟

- البداية

كانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، تلقت بلاغا عن انهيار جزء من العقار رقم (3) القائم بشارع أحمد مصطفى المتفرع من شارع علاء الدين التابع لحى شبرا صباح اليوم.

انتقل محافظ القاهرة، للموقع الذى تبين أنه عقار قديم مكون من دور أرضى ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية نتج عنه وفاة شخصين وإصابة خمسة تم نقلهم إلى مستشفى شبرا العام بعد خروجهم أحياء من تحت الأنقاض بمعرفة رجال الحماية المدنية.

الأمن يخلي محيط عقار شبرا المُنهارأخلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة محيط العقار المٌنهار بمنطقة شبرا مصر، خوفًا من سقوط أحد العقارات المجاورة، وتم فرض كردون أمني بالمنطقة ومنعت اقتراب الأهالي من المنطقة.على الفور انتقل اللواء أسامة فاروق، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، وتبين انهيار عقار مكون من 3 طوابق، وعثر رجال الإنقاذ على جثة عجوز ونجله (٩٢، ٦٢ عامًا) تحت الأنقاض، وانتشلوا زوجة الثاني وابنها، ولكن الزوجة توفيت فور وصولها المستشفى.

محافظ القاهرة يتفقد عقار شبرا المنهارتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عقار شبرا المنهار صباح اليوم، المكون من طابقين، كائن بجوار قسم شبرا مصر، والذى أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 5 أشخاص آخرين، للوقوف على اجراءات نقل السكان المتضررين، وتوفير وحدات بديلة.ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من إجراءات حصر السكان، وإيجاد أماكن بديلة لهم وبحث أسباب انهيار العقار، كما وجه برعاية المصابين.

 "الصحة" تعلن وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، وفاة 2 وإصابة 2 آخرين فى حادث منزل آيل للسقوط مكون من طابقين وإنهيار الجزء الخلفى من المنزل بشارع شبرا مصر.وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت حالتى الوفاة إلى مشرحة زينهم والمصابين إلى مستشفى شبرا العام، لافتاً الى تواجد 3 سيارات إسعاف مجهزة أخرى بموقع الحادث .وأشار مجاهد إلى أن أحد المصابين يعانى من اشتباه كسر بالساق اليمنى، والآخر اشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكداً أنهما يتلقيان العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

-المعاينة الأولية توضح سبب سقوط عقار شبرا المنهارأمرت نيابة شمال القاهرة الكلية، بإخلاء العقارات المجاورة لعقار شبرا مصر المنهار، وطالبت الحي بتسكين المتضررين من العقار، وكشفت معاينة النيابة للعقار أنه مكون من 3 طوابق، وأن السبب وراء انهياره كان شرخ قديم بالعقار، كما صرحت النيابة بدفن حثث ضحايا.وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتوفين رجل يبلغ من العمر 60 عاما، رفض ترك والده البالغ من العمر 92 عاما دون أن ينقذه، فوقع عليهما العقار معا، وتوفيا سويا، وإصابة 3 آخرين.نائب محافظ القاهرة: عقار شبرا المنهار صادر له قرار هدم لم ينفذأكد اللواء محسن صلاح، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن عقار شبرا المنهار قديم وذو حوائط حاملة مكون من 3 طوابق أرضى ودورين، وكان قد صدر له قرار هدم منذ فترة ولم ينفذ بسبب رفض السكان الخروج منه.وأضاف نائب محافظ القاهرة، أن العقار كان يسكنه أسرة واحدة وأسفر عن وفاة 3 أشخاص من أسرة واحدة ونجا "جد الأسرة ونجل الأب".

- محافظ القاهرة يحيل رئيس حى شبرا للتحقيق قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إيقاف رئيس حى شبرا هانى أحمد يوسف، عن العمل وإحالته للتحقيق مع نقله للعمل بالديوان العام وذلك نظرا لتأخره فى التفاعل مع حادث انهيار جزء من عقار بحى شبرا والصادر له قرار إزالة منذ شهر يونيو الماضى.- محامي ضحايا عقار شبرا المنهار: المالك رفع دعوى لإعادة بناء المنزل وطرد السكان قال سمير إسكندر محامى ضحايا انهيار عقار شبرا، إن مالك العقار أراد هدم العقار وإعادة بنائه مرة أخرى بعقود سكن جديدة للانتفاع به، والتخلص من المستأجرين أصحاب الإيجارات القديمة، وقرر فى سبيل ذلك طرد السكان " الضحايا"، فرفع دعوى لطردهم من المنزل ولكن القضاء انتصر للسكان ورفض دعواه.وأضاف "سمير" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن مالك العقار ويدعى "حسين محمد الشريف" طالب في الدعوى التي أقامها ضد ضحايا العقار بخروج الضحايا من العقار المنهار لإعادة بنائه، ولكن خسر تلك الدعوى وظل المستأجرين به حتى وقعت الكارثة.اقرأ أيضا.. مصدر أمني: عقار شبرا المنكوب "آيل للسقوط".. والضحايا سيدة ورجليناقرأ أيضا.. 11صورة ترصد آثار حادث انهيار عقار شبرا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً