اعلان

كارثة في المحلة.. مياه الصرف الصحي تتسبب في هبوط أرضي.. والروائح الكريهة تخنق المواطنين (صور)

أهل مصر

سيطرت حالة من الاستياء والغضب على وجوه الآلاف من أهالي ومواطني منطقة ترعة بلقينا بطريق سكة "المحلة – قطور" بمحافظة الغربية بسبب كارثة تهالك بالوعات الصرف الصحي وتكون كميات من البرك والمستنقعات التي تسببت في هبوط أرضي بذات الطريق، الأمر الذى أصاب المواطنين بحالة من الصدمة، لعدم تحرك المسئولين بالجهات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإنقاذهم.

وكانت الأزمة الحقيقية التي لحقت بالمواطنين، سببها انبعاث الروائح الكريهة وارتفاع منسوب مياه الصرف لأكثر من متر ونصف وهو ما تسبب في عرقلة حياة المواطنين حال توجههم لأعمالهم الوظيفية وذهاب أبنائهم وطلابهم إلى المدارس.

وأعرب أهالي وسكان منطقة ترعة بلقينا فى شكواهم المتكررة التي جاءت فحواها أولا التحذير من تدهور بلاعات الصرف الصحي بذات المنطقة وانسداد مواسير شبكة الصرف المتصلة بين المنازل ومحطات رفع مياه الصرف الرئيسية، وهو ما ذكره الأهالي تسبب في تكون كميات من البرك والمستنقعات، الأمر الذي نتج عن تراكم كميات كبيرة من القمامة بشوارع وميادين ذات المنطقة.

في المقابل أصدر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية الجديد توجيهاته إلى اللواء ناصر أنور طه رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، بضروة التنسيق مع المهندس عادل عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، لمواجهة أزمة تجمع كميات من الصرف الصحي والبرك والمستنقعات، لمواجهة أزمة الروائح الكريهة وانتشار الأوبئة والأمراض التي تهدد حياة وأرواح المواطنين.

كما شدد محافظ الغربية على أهمية تخصيص سيارات لكسح وشفط المياه ومعدات رفع وتطهير كافة بلاعات الصرف الصحي تلبية لرغبات المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي