اعلان

لطلاب الجامعة العمالية.. ننشر تفاصيل الإمتحان الموحد للالتحاق بكليات التجارة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتب : منى حسن

قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقد امتحان موحد للطلاب الحاصلين على دبلوم مهنى "سنتان" من الجامعة العمالية شبعتي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية دفعة 2018 فقط ، والراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة والتجارة بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2018/2019

ويبدأ موعد تقديم الطلبات من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1/10/2018 حتى يوم الأحد الموافق 7/10/2018، على أن تعقد الامتحانات على مدار أربعة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018، حتى السبت الموافق 13/10/2018وتقرر أن يبلغ المقابل المادي لدخول الامتحان (300 جنيه).

وبالنسبة للمستندات المطلوبة فتمثلت في: أصل شهادة التخرج للاطلاع عليها فقط أو صورة طبق الأصل من الجهة المانحة للشهادة + صورة منها،صورة بطاقة الرقم القومي، عدد (3) صور شخصية.

وحددت الوزارة شروط الالتحاق بالامتحان، وهو أنه يكون الطالب حاصلًا على الجامعة العمالية (سنتان) دفعة 2018 فقط والراغبين في الالتحاق، ويحق للطالب التقدم للامتحان في هذه المسابقة خلال ثلاث سنوات تُحسب من سنة حصوله على المؤهل وفقًا للتوزيع الجغرافي الخاص بالطالب حسب محافظة الرقم القومي، ويتم امتحان الطلاب في مواد رياضة، دراسات تجارية باللغة الإنجليزية، محاسبة، إدارة أعمال وذلك بمقر كلية التجارة جامعة القاهرة.

و للطلاب الذين درسوا بعض المقررات باللغة الفرنسية، فيسمح بتأدية الامتحان باللغة الفرنسية بدلا من اللغة الإنجليزية على أن تكون مواعيد الامتحانات في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي بناء على توصية اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات ولجان القطاع المختصة لتقييم منظومة التعليم بالجامعة العمالية.

وأكد الوزير على استمرار اللجنة فى عملها لتقييم منظومة التعليم بالجامعة، العمالية على أن ترفع تقريرها لوزير التعليم العالي بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات تصحيحية على كافة المستويات البشرية والفنية والمادية تهدف إلى الارتقاء بجودة العملية التعليمية بالجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً