اعلان
اعلان

مفاجآت جديدة في "مذبحة الشروق" بعد ظهور نتائج تحليل DNA| "تسلسل زمني" للحادث

"مذبحة الشروق"

جريمة الشروق الجديدة، هزت أرجاء مصر بأسرها، فكانت جريمة الشروق الجديدة فاجعة بالنسبة لسكان المنطقة بصفة خاصة، وجميع المصريين بصفة عامة، وتسلمت نيابة القاهرة الجديدة، تقرير الطب الشرعي اليوم للواقعة المعروفة إعلاميًا "بمذبحة الشروق"، والذي تضمن نتائج تحليل "DNA"، الخاصة بالأطفال الأربعة ضحايا الحادث مع الأم، والذي جاء فيه إن عملية ذبح أسرة الشروق، تمت بعد إعطاء الضحايا منومًا، مشيرا أن الأطفال يرجع نسبهم إلى الأب حارس العقار، وهو ما يكذب رواية الأب بأن الأطفال ليسوا من صلبه، ليبرر قدومه إلى الجريمة الشنعاء.

من خلال هذا التقرير، تقدم "أهل مصر"، تسلسلا زمنيا لحادث مذبحة الشروق.

- البداية : 

تلقى قسم الشروق بلاغا يفيد بمقتل "منال ن. إ"، سن27، وأطفالها الأربعة داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الإقتصادية بدائرة القسم والعثور على جثثهم مفصولي الرأس وبجوارهم سكين وعدم تواجد الزوج "كرم م. ع"، سن 38، خفير وسمسار.

- سبب الجريمة:

كشفت مصدر أمني تفاصيل الجريمة البشعة، وقال إن المتهم كرم محمد عبدالراضي، 38 سنة، خطط للجريمة، وذبح زوجته وتدعى منال ناجح إبراهيم، 27 سنة، وأطفاله الأربعة حسين 8 سنوات، ومحمود 5 سنوات، ودعاء 9 سنوات، وحسنين سنتين، انتقامًا من زوجته، بعدما شك أنها على علاقة غير شرعية مع شخص يدعى عودة سرداح "عرباوي". 

- تفاصيل الجريمة:

وأضافت المصادر أن الأب المتهم بذبح أبنائه وزوجته كان يعمل في مزرعة ملك شخص يدعى عودة سرداح، وشك أن زوجته على علاقة غير شرعية به، فخطط للتخلص من زوجته والأطفال وفشل في قتل صاحب العمل بعد علمه بالواقعة والهروب من محل سكنه، ولفتت المصادر إلى أنه تم العثور على الجثث مفصولة الرأس عن الجسد، وغارقة في دمائها داخل الشقة.

وأضاف المصدر أن المتهم محكوم عليه بالإعدام في القضية رقم 2026 جنايات العمرانية لسنة 2011 قتل، وتم تشكيل فريق بحث لتحديد موقعه وضبطه.

اقرأ أيضًا.. مذبحة الشروق.. تقرير الطب الشرعي يثبت نسب الأطفال للأب القاتل

وانتقل فريق من نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة، لمعاينة مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة ومباشرة التحقيقات.

- مأمورية للقبض على مرتكب مذبحة الشروق

قام فريق البحث المكلف بضبط المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة بمدينة الشروق، "كرم. م"، عن طريق تعقب خط سيره، حتى تم ضبطه أثناء اختبائه في بلدته بمحافظة سوهاج، وأن فريق البحث عمل على عدة محاور لضبط المتهم أهمها تتبع هاتفه، والذي أكد تنقله بين عدة أماكن بالقاهرة، وصولا إلى محافظة سوهاج مسقط رأسه، كما تم فحص علاقات المتهم وأماكن تواجد أقاربه وأصدقائه المحتمل أن يختبئا فيها، فتم توجيه عدة مأمورية تمكنت من ضبطه داخل محطة قطار بسوهاج قبل توجهه للاختباء لدى أحد أقاربه بإحدى قري المحافظة.

وتم توجيه مأمورية خاصة تمكن أعضاء فريقها من ضبطه، بعد 12 ساعة تقريبًا من اكتشاف الواقعة، وتم اقتياده إلى قسم شرطة الشروق للتحقيق معه.

- الصحيفة الجنائية للمتهم بذبح أطفاله وزوجته في حادث الشروق

نحجت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض المتهم بذبح أطفاله الأربعة وزوجته أثناء نومهم داخل مسكنهم في حادث الشروق.

وأكدت التحريات، أن المتهم يدعى "كرم محمد عبدالراضي" يعمل خفير بمدينة هليوبولس بدائرة قسم الشروق، هارب من حكم إعدام جنايات عمرانية عام 2011، وتبين من التحريات الأولية إنه قام بذبح زوجته "منال ناجح إبراهيم" 27 عاما ربة منزل، ونجله حسين 8 سنوات، ومحمود 5 سنوات، ودعاء 4 سنوات، وحسانين عامين، لشكه فى سلوكها وإنها على علاقة بشخص عربي يعمل لديه.

- روايات شهود العيان

ومن جانبه قال شهود عيان بمكان الواقعة إن أول من اكتشف الجريمة هي شقيقة زوجة المتهم المقتولة أثناء زيارتها لها.

وأضاف شهود العيان، أن المتهم حاول قتل الشاهدة أثناء هروبها بعد اكتشاف الجريمة ولكنها فرت منه.

ومن جانبه رجح مصدر أمني أن يكون المتهم هرب إلى أحد الأماكن الصحراوية المتاخمة لمدينة الشروق وأنه على ارتباط ببعض الأعراب والتشكيلات العصابية المتواجدة بالمنطقة.

وأكدت إحدى شهود العيان على واقعة مقتل أسرة كاملة بالشروق على يد الأب، وتدعى "أم محمد" التي تبلغ من العمر 60 عامًا، أنها رأت زوجة المتهم قبل الجريمة بساعات وأنها لم تتوقع أن نهايتهما تكون ذلك.

وأضافت "أم محمد" لـ"أهل مصر" أنها رأت الجثث مبعثرة في أنحاء المكان، مضيفة: "شوفناهم وهما معبين الجثث في أكياس ومنظرهم كان مخيف جدا". 

- النيابة تجري معاينة تصويرية لـ "مذبحة الشروق"

قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن النيابة العامة تجري معاينة تصويرية مع كرم عبدالراضي، المتهم بقتل زوجته وأولاده الـ4، وأن المتهم حضر في حراسة أمنية مشددة، وجرى فرض كردون أمني بالمنطقة.

اقرأ أيضا.. مذبحة الشروق.. تقرير الطب الشرعي يثبت نسب الأطفال للأب القاتل

-اعترافات مثيرة لمرتكب "مذبحة الشروق": 

قال المتهم "كرم م ع" المتهم بارتكاب مذبحة الشروق، بمنطقة الشروق، أمام رجال المباحث، إنه اشترى سكيناً لارتكاب جريمته، وقام بقتل زوجته بعد شكه في سلوكها، مضيفًا أنه قام بشراء شريط منوم، ووضعه في "كولمان" المياه، وارتكب جريمته أثناء نوم زوجته وأطفاله الأربعة.

وأضاف المتهم في اعترافاته، أنه لم يكن ينوي ذبح أطفاله لكنه لم يعرف كيف يتصرف فيهم "عيالي حتة من لحمي أنا مكنتش عايز أذيهم بس بعد ما قتلتها معرفتش أعمل أيه".

من هو "عودة" المتهم بالزنا مع زوجة بطل "مذبحة الشروق" ؟

قررت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد السرجاني، مساء اليوم الأربعاء، حبس "عودة" المشتبه فيه بإقامة علاقة غير شرعية، مع المجني عليها زوجة المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة بمدينة الشروق، بعد ذكر في اعترافات المتهم، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إقامة علاقة غير شرعية مع المجني عليها.

وأنكر "عودة" المتهم، أمام النيابة، صلته بزوجة المتهم، كما أنكر أي وجود لعلاقة بين المجني عليها، موضحاً أن العلاقة لا تتعدى الصداقة والمعرفة السطحية فقط، مؤكدًا أن زوجة المتهم صديقة زوجتيه، وهي من طلبت أن يلتحق زوجها بالعمل معي منهم في محال البناء.

وقال عودة في التحقيقات، "كرم كان غير منتظم في العمل وطردته أكثر من مرة، وبعد محايلات منه، ومن باقي العمال؛ كنت بضطر لإرجاعه للعمل"، كما أنكر المتهم معرفته بأن الجاني هارب من حكم إعدام.

-تقرير الطب الشرعي يثبت نسب الأطفال للأب القاتل.

وتسلمت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، تقرير الطب الشرعي في الواقعة المعروفة إعلاميًا "بمذبحة الشروق"، والذي تضمن نتائج تحليل "DNA"، الخاصة بالأطفال الأربعة ضحايا الحادث مع الأم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل