اعلان

جهود مكثفة للأفرع الإقليمية للبيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء

كتب : أهل مصر

شن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بطنطا، حملة مكبرة لفحص عوادم السيارات الحكومية بمحافظة الغربية، بعنوان" ابدء بنفسك"، للتأكد من مطابقة العوادم بما يتوافق مع قانون البيئة ولتكون قدوه للمواطن فى الحفاظ على البيئة وتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

وأسفرت الحملة عن قياس عدد من السيارات لعدد من الجهات الحكومية منها المحليات وجهاز شئون البيئة والمرور، وجاءت النتائج بوجود عدد من السيارات المخالفة وتم توجيهها فورا للصيانه وإعادة الفحص.

كما رصد الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالمنصورة، بعض الفلاحين فى بعض القرى يقومون بتشوين القش لاستخدامه في تغطية محصول البصل والبطاطس، وهو ما يعد مؤشرًا جيدًا على وعى الفلاحين بأهمية قش الأرز وتحقيق أقصى استفادة منه بدلًا من حرقه.

ومن ناحية أخرى، قام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بحملات تفتيشية على العديد من المناطق الصناعية منها منطقة العكرشة الصناعية ومنطقة الشروق الصناعية وأيضا المرور على المسابك والمصانع الموجودة بنطاق القوس الغربى ونطاق شبرا الخيمة وجسر السويس ومصر القديمة حيث تم السيطرة على الحرائق التى تم رصدها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الجهات المخالفة.

كما تم المرور على مواقع تجميع قش الأرز ولوحظ وجود زيادة فى معدل الحصاد ، وتم عقد لقاءات مع عدد من المزارعين تبين تجميعهم لحطب الذرة استعدادا لفرمه وخلطه بمفروم قش الأرز لعمل عليقة للحيوان وتم تعريف المزارعين بأماكن مواقع التجميع. كما قام الفرع بأنشطة توعوية مكثفة مع المزارعين والفلاحين والمرشدين الزراعيين بالعديد من القرى بمحافظة القليوبية للتوعية بكيفية الإستفادة من المتبقيات الزراعية وعدم حرقها. 

هذا وقد قام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية بحملة فحص لعوادم السيارات بالإشتراك مع الإدارة العامة للمرور وشرطه البيئة والمسطحات بكمين أم الزين بمركز الزقازيق حيث تم فحص العديد من السيارات التى تعمل بالبنزين والسولار وتبين مطابقة عدد من السيارات للمعايير البيئية ومخالفة بعضها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما تم المرور علي عدد من المكامير ومصنع للطوب الطفلى وعدد من المسابك وتبين توقفهم عن العمل، وقد تم المرور على مواقع تجميع قش الأرز لمتابعة عملية الجمع بالإضافة إلى تحرير عدد من المحاضر مخالفة للقائمين بحرق المخلفات الزراعية.

,تم تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية للمزارعين بجميع مراكز ومدن المحافظة لرفع مستوى الوعي البيئي بقيمة المخلفات الزراعية وكيفية التعامل السليم مع تلك المخلفات وتحقيق أقصى إستفادة إقتصادية منها، وتنفيذ عدة حملات ميدانية بالحقول لتحقيق التفاعل المباشر مع المزارعين ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسهم مديرية الزراعة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-1) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووووول بن يوسف