اعلان

"اصحى ليغفلونا".. لصوص رفعوا شعار "التغفيل والاحتكاك" لسرقة متعلقات المواطنين

صورة أرشيفية

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة سرقة الأشخاص المارة في الشوارع أثناء ركوبهم المواصلات العامة، ويسعون إلى ابتكار طرقا جديدة‏‏ لكي يحصلون على ما يريدون بمخادعة المارة، ويقوموا بسرقتهم سواء كان رجال أو نساء بـ"أسلوب المغافلة".

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز جرائم السرقة بأسلوب "المغافلة" في الفترة الأخيرة.

- الطالبية:

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الطالبية، القبض على 3 عاطلين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بأسلوب المغافلة، أثناء سيرهم بالطريق العام.

كانت معلومات وردت لوحدة مباحث قسم شرطة الطالبية، مفادها أن كلًا من "أ.أ" 21 سنة، عاطل، و"محمد. خ"، 20 سنة، و"رمضان. س"، 18 سنة، عاطل، يكونان فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقة متعلقات المواطنين حال سيرهم بالطريق العام بأسلوب "المغافلة"، مستخدمين دراجات بخارية متخذين، دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

- الجمالية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في القبض على عاطل أثناء بيعه هواتف محمولة سرقها من المواطنين بأسلوب المغافلة بمنطقة الجمالية.

البداية كانت بورود بلاغ لقسم شرطة الجمالية من أحد أصحاب محلات الهواتف المحمولة الكائن شارع بن بطوطة، الدراسة بدائرة القسم مفادها قيام أحد الأشخاص بعرض هواتف محمولة للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمته الحقيقية.

تمكنوا من ضبطه وتبين أنه يدعى أحمد على، 36 سنة، عاطل ومقيم سوهاج "دون السوابق" وبحوزته عدد 2 هاتف محمول "مجهولين المصدر"، واعترف بسرقتهما بأسلوب "المغافلة".

- الموسكي.

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شقيقين 4، لسرقتهما جهاز "لاب توب" ودراجة بخارية بأسلوب "المغافلة".

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الموسكي، معلومات من أحد أصحاب محلات بيع الهواتف المحمولة بشارع عبد العزيز بدائرة القسم، تفيد قيام شخصين بعرض جهاز كمبيوتر "لاب توب" للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمته الحقيقية.

تم ضبط المتهمين وهما كلا من "محمد ا"، 24 سنة، عاطل، وشقيقه "سعيد ا"،21 سنة، عاطل، وعثر بحوزتهما جهاز كمبيوتر "لاب توب، دراجة بخارية.

- مترو الأنفاق.

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة ثالث مترو الأنفـاق من ضبط كلا من "ب.أ.أ"، 46 سنة، "ب أ"، 34 سنة، متلبسين بسرقة هاتف محمول من "م. م"، 19سنة، بأسلوب المغافلة حال تواجدهم بمحطة الشهداء لمترو الأنفاق.

بتفتيش المتهمين عثر بحوزة الثاني على هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه ملك "م س"، 41 سنة، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأضافا أنهما كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في نشل المواطنين داخل مترو الأنفاق بأسلوب المغافلة.

- في السلام:

ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة القبض على تشكيل عصابي متخصص في سرقة المواطنين عن طريق المغافلة بمدينة السلام.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة السلام أول مفادها بأن كلاً من "محمد .ح.ع" سابق اتهامه في القضية رقم 486 لسنة 2015م جنح السلام ثان "مخدرات"، و"كريم ر.ع.م" سابق اتهامه في 19 قضية آخرهم 12194 لسنة 2017م السلام أول "نشل"، يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المواطنين بأسلوب "المغافلة والاحتكاك" حال تواجدهم داخل موقف الأقاليم الجديد بمنطقة الحرفيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً