شاهد| ‏الأرجنتين‬ تصل نهائى «كوبا أمريكا» على حساب ‫‏الولايات المتحدة‬

كتب : كريم يس

نجح منتخب الأرجنتين في التأهل إلى الدور النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2016، بعدما اكتسح منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب الأرض والجمهور، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "إن جي أر" بولاية تكساس، في نصف نهائي البطولة.

كشر راقصي التانجو عن أنيابهم مبكراً جداً، وسجلوا الهدف الأول في الدقيقة الثالثة برأسية رائعة من إيزيكيل لافيتزى، بعد تمريرة أروع من ليونيل ميسي، ليكون ذلك ثاني أسرع هدف في تاريخ نصف النهائي، بعد هدف دي نيلسون نجم البرازيل السابق، في الدقيقة الأولى عام 1997، أمام بيرو.

وفى الدقيقة 32 دخل ميسي تاريخ الأرجنتين بعدما أصبح الهداف التاريخي لبلاده، برصيد 55 هدفاً، متفوقاً على جابرييل باتيستوتا، صاحب الـ 54 هدفاً، وذلك بتسجيله الهدف الثاني، من ركلة حرة مباشرة نفذها بشكل خرافي، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في البطولة الحالية لينافس على لقب هداف البطولة، خلف إدواردو فارجاس لاعب تشيلي صاحب الـ 6 أهداف.

وفى الشوط الثاني نجح جونزالو هيجواين في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 50، بعد افراد بحارس المرمى براد جوزان، والرابع في الدقيقة 85

وبهذا الفوز الكبير يتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، والـ 28 في تاريخه، ليواصل رقمه القياسي كأكثر منتخب يصل للمباراة النهائية، وينتظر مواجهة الفائز من تشيلي وكولومبيا في مواجهة نصف النهائي الأخرى. ويمتلك التانجو فرصة ذهبية لتعويض خسارته للقب في العام الماضي، عندما سقط بركلات الترجيح أمام تشيلي.

وأصبح ميسي الهداف التاريخي للتانجو، بعدما سجل الهدف الثاني في الولايات المتحدة، من ركلة حرة رائعة، ليرفع رصيده إلى 55 هدفاً، بفارق هدف وحيد، عن جابرييل باتيستوتا، صاحب الـ 54 هدفاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً