اعلان
اعلان

إطلاق الحرب اليوم الإثنين على فيروس سي المدمر في مصر برعاية وزارة الصحة

محاربة فيروس سي

أطلقت وزارة الصحة المصرية اليوم الإثنين بداية أكتوبر 2018 الحرب على مرض فيروس سي c المرض المدمر الذي إصاب نسبة كبيرة من المجتمع المصري لأسباب عديدة، ألا أنه قد حان الوقت للقضاء عليه وتمتع المصريين بصحة جيدة، وتخلصهم من آلالام والأوجاع والمعاناة التى يشهدها كل من المريض والمحيطين به فى رحلتهم المؤلمة للبحث عن علاج فعال، فقد اتاحت الوزارة العلاج وبالمجان فى مختلف محافظات جمهورية مصر العربية في إطار مباردة 100 مليون صحة حيث تستهدف من خلالها عمل مسح شامل للمواطنين في أهم 9 محافظات من قبل أكثر من 25 مليون طبيب، ويستمر تطبيقها إلى أن تصبح مصر خالية من فيروس سي والتوعية بالأمراض الغير معدية فى عام 2020 ونشر ثقافة الوعى الصحي.

محاربة فيروس سي

أفاد خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة أن حملة محاربة فيروس سي المرض اللعين، تستهدف عمل مسح شامل لنحو 50 مليون مواطن مقسمة على 3 مراحل، المرحلة الأولى بدأت اليوم وسوف تنتهى فى نوفمبرالمقبل فى محافظات جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبور سعيد، والإسكندرية، البحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

كما تبدأ المرحلة الثانية من الحملة في ديسمبر القادم وتنتهى فبراير 2019 فى 11 محافظة وهما شمال سيناء والبحر الأحمر و الإسماعيلية والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتنتهى حملة محاربة فيروس سي وجعل شعب مصر آمن من المرض بالمرحلة الثالثة فى شهري مارس وإبريل 2019 فى 7 محافظات وهما الوادي الجديد، والجيزة والغربية، والدقهلية، والشرقية والمنيا وقنا.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة تعتمد فى خطتها للقضاء على مرض فيروس سي c والمسح الشامل للمواطنين على قواعد البيانات التابعة للجنة القومية للانتخابات، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موقع فيروس سي 

خصصت وزارة الصحة موقع فيروس سي الإلكتروني للتوعية بحملة القضاء على المرض والانضمام للمسح الشامل القومى للمواطنين للكشف عن المرض عبر رابط ستوب هيباتيتس سى على مدار 24 ساعة وسوف يعرف المواطن المركز التابع له، كما اتاحت خط ساخن برقم 15335 للاستفسار عن كافة التفاصيل حول حملة 100 مليون صحة، بالإضافة إلى إرسال 50 مليون رسالة عبر الهواتف الذكية لنشر الوعى بمحاربة فيروس سي.

اقرأ أيضًا.. 

وزير الصحة الأسبق: إدراج الأمراض غير المعدية في حملة فيروس سي غير مسبوق

قسم الأورام بمعهد الكبد: العلاج مجانًا في حملة الكشف عن فيروس سي

حملة القضاء على فيروس سي 

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، على بدء حملة القضاء على فيروس سي c اليوم فى 1412 موقعًا بالمحافظات السابق ذكرها، تحت شعار 100 مليون صحة ولم يتوقف الأمر عن كونها حملة طبية، بل هناك حملة إعلامية شاملة فى القنوات الفضائية ومحطات الإذاعة "الراديو" والصحف والمواقع الإخبارية وحملة دعائية فى الطرق والمواصلات العامة لتوعية المواطنين وحثهم على الكشف المبكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل