اعلان

لو إنتي حامل.. إليكي 8 نصائح ذهبية للوقاية من الأنيميا

نصائح للحامل للوقاية من الانيميا

قال الدكتور هشام الشاعر، استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة، أن السيدة التي تتعرض للإصابة بالأنيميا أثناء الحمل تكون عرضه للولادة المبكرة أو انخفاض وزن الجنين عند الولادة مما يؤدي إلى نقل الدم واكتئاب بعد الولادة، كما أن السيدة الحامل المصابة بالأنيميا تضعف مناعتها وتكون عرضة للعديد من الأمراض.

وتابع الشاعر، أن الإصابة بالانيميا سبب في تأخر نمو الجنين وضعف مناعته، كما أنها تعرض الطفل للإصابة بفقر الدم وهذا قد يؤثر على نمو بقية أعضاء جسمه و يؤثر بشكل سلبي على أداء الجسم لوظائفه بشكل سليم، ويقدم لكي سيدتي دكتور هشام الشاعر 8 نصائح ذهبية للوقاية من الأنيميا.

اقرأ أيضًا.. لو خطيبتك برج الحوت.. إليك 6 نصائح لامتلاك قلبها

1-يعتقد البعض أن علاج الأنيميا هو تناول أقراص الحديد فقط ولكن هذا الكلام غير منطقي، فالحديد يعالج نوع واحد من الأنيميا، ولكن عند استشارة الطبيب المعالج لكي سيقوم بوصف ما تحتاجينه سواء كان حديد أو أحد المكملات الغذائية الأخرى ومنها حمض الفوليك أو فيتامين "ب".

2-على السيدة الحامل تناول 30 ملي جرام يوميًا من الحديد.

3-تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والدواجن والبيض.

4-تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "C"ن مثل البروكلي والسبانخ.

5-تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي"، حيث إنها تساعد الجسم في امتصاص الحديد.

6-تناول كميات كبيرة من القصب والعسل الأسود لأنها من العوامل المساعدة على حل مشكلة الإنيميا.

7-الحرص على تناول وجبات تحتوي على البقوليات وتحديدًا العدس والفاصوليا البيضاء واللوبيا وفول الصويا، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة مثل القمح كالبليلة والشوفان.

8-ممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشي والسباحة التي تحسن من استجابة الجسم للعلاج كما تساعد على تحسين الدورة الدموية بجميع أجزاء الجسم و تساعد الحامل على التغلب على أعراض الانيميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) ضغط من الريال