اعلان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الآثار بسوهاج

صورة أرشيفية

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء علاء الدين سليم بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة مساعد وزير الداخلية اللواء محمد الغول مدير الإدارة بالإشتراك مع مديرية أمن سوهاج بإشراف مساعد وزير الداخلية اللواء هشام الشافعي مدير الأمن من ضبط تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار بسوهاج وقادهم لكشف أثرى.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية بإشراف مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية اللواء محمود أبوعمره لضبط الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار والإتجار فيها؛ فقد تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع وحدة مباحث قسم سياحة وآثار سوهاج بالإشتراك مع مباحث قسم شرطة الكوثر بإشراف اللواء عبدالحميد موسي مدير مباحث سوهاج وعقب تحريات مُسبقة من ضبط كلٍ من محمد . ح . ع – سن 49 – بدون عمل؛ وناصر . ش . أ – سن 48 – مالك شركة تسويق عقارى؛ ومحمد . ع . ع – سن 32 – بدون عمل – ومقيمين جميعاً بأخميم سوهاج .

وذلك حال تواجدهم بأحد المدقات المؤدية إلى التل الآثرى الكائن بدائرة قسم شرطة الكوثر وبسؤالهم عن سبب تواجدهم بالمنطقة قرر الثالث بإتفاقه مع الأول والثانى بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة التل الآثرى وبإرشاده تم الوصول لمكان الحفر حيث عثر على ( حفرة مستطيلة الشكل بأبعاد 1,5متر×3متر وعمق 3متر تنتهى بسرداب نافذ على عدد 2 مقبرة يشتبه فى آثريتها بداخلها عدد 2 غرفة دفن منقوش على جدرانها رسومات ملونة وبحالة جيدة ) كما تم ضبط العدد والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر وبمواجهة المتهمين إعترفوا بالحفر داخل التل بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

الكشف على 195 مواطنا في مستشفيات الشرطة مجانا

وبمعاينة الحفر بمعرفة لجنة من مفتشى آثار المنطقة أفادت بان الحفر يمثل كشف آثرى وأنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار ويرجح عودته للعصر الفرعونى المتأخر.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً