اعلان

الحصاد الكروي في شهر سبتمبر.. فشل صلاح وتأهل الأهلي وشطب مرتضي منصور

محمد صلاح

الحياة إما مغامرة جريئة، أو لا شيء، هكذا قالوا زمان، ففي عالم الساحرة المستديرة، يجب أن يغامر العديد من الأندية الكبرى، من أجل الارتفاع في الدوري الذي يشارك فيه، أو عدم الهبوط إلى دوري الدرجة الأولي والذي يسمى بدوري المظاليم.

وشهد شهر سبتمبر الماضي، العديد من الأحداث الهامة والمثيرة، في عالم كرة القدم، أبرزها فشل محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي في إعادة روحه التهديفية، مع الفريق، سواء كان في الدوري الإنجليزي، أو دوري أبطال أوروبا.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز الأحداث التي حدثت في شهر سبتمبر الماضي.

1- مشاكل مرتضى منصور مع اتحاد الكرة الأفريقي

شن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجومًا على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وسبه بأبشع الألفاظ، هو وعمرو فهمي، السكرتير العام للاتحاد الرياضي.

وبسبب هذا، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إيقاف مرتضى منصور لمدة عام كامل، وتغريمه 40 ألف دولار، مما أتضر رئيس القلعة البيضاء، إلى عقد مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، والذي رد فيه على قرار وقفه عن حضور المباريات لمدة عام.

وتقدم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، باستئناف ضد عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضده، والتي قررت وقف رئيس القلعة البيضاء لمدة عام كامل عن حضور أي لقاء.

2- تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

تمكن النادي الأهلي من العبور إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على حوريا الغيني، بأربعة أهداف دون رد، في مجموع المباراتين، الإياب والذهاب.

ويستعد الشياطين الحمر لمواجهة نظيره وفاق سطيف، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة، ضمن مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد السلام.

ويرغب النادي الأهلي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، والحظي به، بسبب غيابه لمدة 5 سنوات متتالية، عن بطولة دوري الأبطال.

3- فشل صلاح الكروي

تعثر الدولي المصري محمد صلاح، في إعادة روحه التهديفية مرة أخرى، بسبب أنانية وغيرة السنغالي ساديو ماني، وعدم تمرير الأخيرة الكرة له، والذي أثبت ذلك في مباراة ليفربول وتوتنهام، التي انتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف.

يمكننا القول بأن أسباب تراجع محمد صلاح عن القائمة التهديفية، وروحه الغائبة عن أرضية المعب، وتشتيت ذهنه المستمر، بسبب العديد من المشاكل التي واجهته في الفترة الأخيرة، أبرزها مشاكله مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب أزمة الرعاة، ثانيًا تحالف العديد من لاعبي الريدز عليه بسبب تألقه في الموسم الماضي، وحصوله على العديد من الجوائز الفردية، والتي نشبت بداخلهم الغل والحقد تجاه الفرعون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة