اعلان

تفاصيل شهادة رد الجميل لكبار السن والمستندات المطلوبة.. هدية "التضامن" للمسنين

هدية "التضامن" للمسنين
كتب :

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، هدية سارة إلى المسنين الذين تجاوزوا السبعين عامًا، وذلك عن طريق طرح شهادة رد الجميل لكبار السن فقط، وذلك في إطار دور بنك ناصر في التنمية المجتمعية، وتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي، وتعد شهادة رد الجميل للمسنين انتصارًا لكبار السن من محدودي الدخل، حيث تم الإعلان عنها في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين الذي وافق اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، وتقدم "أهل مصر" فيما يلي خدمة لقراءها، معرفة مدى أهمية شهادة رد الجميل للمسنين والأوراق المطلوبة للحصول عليها.

- موعد طرح شهادة رد الجميل لكبار السن:

أكدت الدكتورة غادة والي أن موعد طرح شهادة رد الجميل للمسنين سيكون خلال شهر أكتوبر الجاري، ما يعني خلال أيام قليلة، وأوضحت الوزيرة أن طرح الشهادة سيبدأ خلال شهر أكتوبر الجاري، بعائد يبلغ 17% لمدة سنة وتكون دورية الصرف سنوية. كما أن بنك ناصر سيقوم بطرح آلية لتقسيط مصاريف دار المسنين، مع إمكانية أن يتكفل البنك بسداد هذه المصروفات في الحالات الملحة وغير القادرة على دفع المصروفات.

- الأوراق المطلوبة للحصول على شهادة رد الجميل للمسنين:

ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك عدد من المستندات مطلوبة تقديمها لبنك ناصر للحصول على شهادة رد الجميل للمسنين، وهي كالآتي: صورة الرقم القومي وبرنت بالرقم التأميني وبيان مفردات راتب الضامن وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون.

- شهادة رد الجميل للمسنين.. ومفاجآت أخرى:

وأعلنت غادة والي أيضًا عن مفاجآت أخرى غير شهادة رد الجميل للمسنين، حيث أكدت أنه سيتم توفير 150 فرصة عمل للمسنين القادرين على العمل في كل منطقة، للقيام بمتابعة مشروع "مستورة"، الذي يقوم البنك بتمويله في مقابل 750جنيهًا شهريًا ويتم اختيارهم عن طريق لجان الزكاة التابعين لها.

كما سيخصص بنك ناصر 1000 قرض حسن، لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت بإجمالي مبلغ 10ملايين جنيه ﺑدون ﻋﺎﺋد ﻟﻠﺗﯾﺳﯾر ﻋﻠﯾﻬم لمواﺟهة اﻷﻋﺑﺎء اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﺣﺎﻻت اﻟزواج وﺑدء اﻟﻌﺎم اﻟدارﺳﻲ وﺣﺎﻻت اﻟﻣرض وفي اﻟﻌﻣﻠﯾﺎت اﻟﺟراﺣﯾﺔ وﺑﻌض اﻟﺣﺎﻻت اﻟﻣﻠﺣﺔ ﻛﺎﻟﻛوارث اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ وﺳداد اﻟدﯾون ﺑﺄﺣﻛﺎم ﻗﺿﺎﺋﯾﺔ ﻧﻬﺎﺋﯾﺔ وﺗﺳدد ﻋﻠﻰ أﻗﺳﺎط ﺷﻬرﯾﺔ ﻟﻣدة ﺛﻼث ﺳﻧوات، وﯾﺗم إﻋﻔﺎء أﺳرة اﻟﻣﻘﺗرض ﻣن ﺳداد ﺑﺎﻗﻰ أﻗﺳﺎط اﻟﻘرض ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ اﻟوﻓﺎة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً