اعلان

ماليزيا.. محاكمة زوجة رئيس الوزراء السابق فى 17 جريمة فساد.. فيديو

محاكمة زوجة رئيس الوزراء السابق فى 17 جريمة فساد

وجه القضاء الماليزي اليوم الخميس 17 تهمة فساد ، إلي زوجة رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق ، علي رأسها غسيل الأموال ، بعد التحقيقات التي أجراها جهاز مكافحة الكسب غير المشروع في قضية مليارات الدولارات المفقودة من خزائن الدولة.

وكانت الشرطة الماليزية قد ألقت القبض أمس الأربعاء ، علي روزما منصور زوجة نجيب رزاق ، وتم عرضها علي محكمة كوالالمبور صباح اليوم ، حيث وجه لها الادعاء العام 17 تهمة ، تتعلق بنهب أموال الدولة واستغلال النفوذ وغسيل الأموال والتربح والحصول علي أموال بغير وجه حق .

ولم يتضح ما إذا كانت التهم الموجهة إلى روزما منصور ، تتعلق بـفضيحة بنك التنمية الماليزي 1MDB ، أم بقضية فساد جديدة ، علما بأنها خضعت لتحقيق ثلاث مرات من قبل جهاز مكافحة الكسب غير المشروع على خلفية أموال بنك التنمية ، والتي تقول السلطات الماليزية إن أكثر من 4.5 مليار دولار قد تم الاستيلاء عليها.

وخضعت روزما للاستجواب أمس الأربعاء لمدة 13 ساعة متصلة ، قبل أن يتم اقتيادها اليوم إلي المحكمة وهي محاطة بعشرات من ضباط الشرطة المسلحة.

وظهرت روزما أمام المحكمة وهي تبتسم وتلوح وترسل قبلاتها إلي في وسائل الإعلام .

ويواجه نجيب رزاق ، الذي فقد منصبه في مايو الماضي ، 32 تهمة تتعلق بالفساد وغسيل الأموال و إساءة استخدام السلطة وخيانة ثقة الشعب والاستيلاء علي مليارات الدولارات التي اختفت من البنك الماليزي للتنمية "بيرهاد" .

ونفي "نجيب " كل التهم الموجهة إليه لكن المدعي العام جوبال سري رام إن الجرائم التي ارتكبها رئيس الوزراء السابق لا تسمح بالإفراج عنه مقابل كفالة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً