اعلان

"النصب باسم وظائف الحكومة"..سيدة تجمع نصف مليون جنيه من راغبى الحصول على وظيفة بالغربية..ومعلم الأجيال ينصب على أهل بلده بالشرقية ..وصحفى مزيف يستولى على 180 ألف جنية من ضحاياه

اهل مصر

على الرغم من التصريحات الحكومية ونصائح المسئولين ليل نهار حول إغلاق الجهاز الإدارى للدولة وعدم قبول موظفين جدد، إلا في أضيق الحدود بسبب تكدس 7 ملايين موظف فى المكاتب الحكومية، واصل النصابين ممارسة هواياتهم المفضلة، لجمع أموال بزعم توفير فرص عمل حكومية، ولكن رجال الشرطة كانوا لهم بالمرصاد.

وفى هذا التقرير ترصد"أهل مصر" أبرز وقائع النصب على المواطنيين الذي نجحت الداخلية في مواجهتها:

"الداخلية" تضبط سيدة جمعت نصف مليون جنيه من راغبى الحصول على وظيفة

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط سيدة لقيامها بالإشتراك مع آخر فى النصب والإحتيال على عدد من المواطنين، والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرتهما على توظيفهم بإحدى المصالح الحكومية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من "أحمد م.ع" ، مزارع، مقيم بمحافظة الغربية، وآخرين بتضررهم من "وردة ن.ض" موظفة بإحدى المصالح الحكومية، مقيمة بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة، سبق اتهامها فى 3 قضايا "شيك، تبديد"، وعبدالفتاح م. خ" مقاول، مقيم بمحافظة الغربية، سبق إتهامه فى 7 قضايا "تبديد"، لقيامهما بالإدعاء للشاكين بأن الأولى تستطيع من خلال عملها وعلاقتها بالمسئولين، توفير فرص عمل لكل منهم بأحد المصالح الحكومية ، لتعيينهم فى وظائف كتابية تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية "على خلاف الحقيقة" ، وقاما بالإستيلاء على (50 ألف جنيه) من كلٍ منهم بإجمالى (450 ألف جنيه) مقابل ذلك وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ عن صحة الواقعة.. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط (الأولى) ،وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات والضبط إعترفت بإرتكابها لتلك الوقائع وأن الأموال التى إستولت عليها إقتسمتها مع المتهم الثانى.

ضبط شخص لنصبه على المواطنين بزعم تعيينهم بمعهد أزهري بالشرقية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على بعض المواطنين بالشرقية والإستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم توفير فرص عمل لهم بأحد المعاهد الأزهرية.

تبلغ لفرع الإدارة بشرق الدلتا من ثلاثة مواطنين مقيمين بالشرقية بقيام عبدالرحمن.ع.ش-، مواليد 1971 مدرس بإحدى المدراس الثانوية الصناعية، ومقيم بدائرة مركز شرطة منشأة أبوعمر بالشرقية، بإدعاء علاقات لدى بعض المسئولين بالمعاهد الأزهرية "على خلاف الحقيقة"، وتحصل من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 82 ألف جنيهاً وبعض المستندات الخاصة بهم نظير تعيينهم بتلك المعاهد ، وعدم إلتزامه بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها؛ و عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة .

ضبط شخص انتحل صفة صحفى واستولى على 180 ألف جنيه من ضحاياه

ورد للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة،من كلٍ من شريف.ا.ع ، وآخر عن تعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية منهما بزعم تعيينهما بإحدى الجهات الحكومية من قبل شخصين انتحل أحدهما صفة صحفى والثانى صفة موظف بمجلس النواب .

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات، أكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء تلك الواقعة تشكيلاً عصابياً ضم كلاً من خالد.ح.ا ، 59 سنة، عاطل ومقيم بالقاهرة، و"مصطفى.م.م" 46 سنة، عاطل، مقيم الجيزة، سبق إتهامه فى 11 قضية "أموال عامة – نصب سرقة – خيانة أمانة".

كما أشارت التحريات إلى اتفاق المتهمان على تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى الاستيلاء على أموال الشباب من راغبى الالتحاق بالعمل بالوظائف الحكومية، حيث قام الأول بانتحال صفة صحفى بإحدى الصحف، والثانى موظف بمجلس النواب، مُستغلين تلك الصفات فى إيهام ضحاياهم من الشباب بقدرتهم على تعيينهم بالعديد من الوظائف الحكومية، مدعين بوجود علاقات وطيدة لهم بمسئولى بعض الوزارات خلافاً للحقيقة .

وتبين استيلائهما على مبلغ 120 ألف جنيه من الأول، ومبلغ 60 ألف جنيه من الثانى، واقتسام تلك المبالغ المالية فيما بينهما وغلق هواتفهما المحمولة ومغادرة محال اقامتهما هرباً من ضبطهما وملاحقة ضحاياهما لهما.

اقرأ أيضًا.. بعد طلبهم فدية 100 ألف جنيه.. الشرطة تحرر طفلة مختطفة بالهرم وتضبط المتهمين

ضبط سائق ينصب على المواطنين بزعم قدرته على تعيينهم بمطار القاهرة

وتمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، من القبض على سائق، بتهمة النصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على أموال، بزعم قدرته على تعيينهم بمطار القاهرة.

تلقى المقدم سمير مجدي، رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، بلاغًا من الأمن الإداري بمستشفى مصر للطيران، بتردد أحد الأشخاص على المستشفى، منتحلًا صفة موظف بميناء القاهرة الجوي، وبصحبته آخر، لتوقيع الكشف الطبي، وإجراء تحليل المواد المخدرة على الأخير، وارتيابهم في أمره.

وانتقل الملازم أول أحمد إبراهيم الطويل، الضابط بوحدة مباحث القسم، وبصحبته القوة المرافقة، وتمكن من ضبطه حال تواجده داخل المستشفى، وتبين أنه يدعى "علي ع"، 38 سنة، سائق تاكسي، وبصحبته "حازم إ"، 32 سنة، نجار مسلح.

وبمناقشة الأول عن سبب تواجده بالمستشفى، اعترف بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بعمله كمدير علاقات خارجية بصالة 3 بميناء القاهرة الجوي، وقدرته على توفير فرص عمل لهم بشركة مصر للطيران، واصطحاب الأخير للمستشفى، لتوقيع الكشف الطبي عليه، وإجراء تحليل المواد المخدرة، عقب استيلائه منه على مبلغ مالي 43 ألف جنيه، بدعوى تعيينه بشركة مصر للطيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً