بالفيديو.. سورية تخلع النقاب رفضا لقمع «داعش»

كتب :

نشرت مجلة «تايم» الأمريكية، أمس الثلاثاء، مقطع فيديو، لإمرأة قالت إنها سورية من مدينة الرقة، أعربت عن سخطها وكرهها لقمع تنظيم داعش، من خلال خلع النقاب الذي فرضه التنظيم المتطرف على نساء المدينة.

ويظهر في مقطع الفيديو، سيدة سورية تدعى راضية سليمان تخلع النقاب ثم الحجاب الكامل، قائلة: "هذا لباس مزيف، بعد أن صار إجباريًا وبالقوة، أصبح لباسًا مكروهًا ولا أريده، قبل ذلك كنا نضعه بإرادتنا ولكن عندما أصبح بالقوة وعلى طريقة داعش أصبحت أكرهه".

وبحسب الصحيفة، فإن راضية سليمان (39 عامًا) سورية كانت تعيش في مدينة الرقة شمال سوريا معقل تنظيم داعش، قبل فرارها مع 9 من أبنائها إلى لبنان.

وأكدت سليمان التي تقطن حاليًا في أحد مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة البقاع اللبنانية إنها تكره التنظيم الإرهابي، قائلة: «عندما دخل داعش على الرقة كنا نظنه شيئًا جيدًا ولكنه بعد ذلك بدأ بفرض أوامره على نساء الرقة، حيث أجبرهن على ارتداء النقاب وتغطية روؤسهن ووجوههن في الأماكن العامة، ومن ثم أجبر النساء على الزواج من مقاتلين أجانب»، مضيفة «هذا الزي غش وخداع».

ويفرض تنظيم داعش في مناطق سيطرته بسوريا والعراق، الزي الصارم على النساء، حيث يأمر أن تغطى النساء من الرأس إلى أخمص القدمين بالملابس السوداء مع تغطية الوجه بالنقاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً