اعلان

10 رسائل من الرئيس السيسي للشعب في الذكرى الـ45 لحرب أكتوبر المجيدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سارة صقر

تأتي كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حرب أكتوبرالمجيدة، لتؤكد قدرة مصر على حماية نفسها ضد أى عدوان سواء كان خارجي أو داخلي، حيث حمل خطاب الرئيس عدة رسائل للتأكيد على قوة جيش مصر كما حمل رسالة واضحة تؤكد دعم مصر الكامل لجميع البلاد العربية

_القومية العربية سلاح في وجه العدوان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تكاتف الوطن العربي والذي جاءت نتائجه خلال حرب أكتوبر المجيدة، قائلا أن الشعوب تمر يأيامٌ ليست كغيرها من الأيام يحيط بها المجد، وتحمل للأمة رسالة متجددة بالأمل والثقة ولا شك أن يوم السادس من أكتوبر.. هو أحد تلك الأيام.. التي بذلت فيها أمتنا المصرية والعربية جهدًا يفوق الطاقة..

_ رسالة تأكيد على قدرة وقوة الجيش المصري

قال الرئيس أن حرب أكتوبر أثبت فيها جيشنا الوطني مقدرة تفوق ما توقعه الجميع، وقدم فيها شعبنا القوي الصامد عطاءً يفوق كل تصوّر، فكانت نتيجة الجهد والمقدرة والعطاء نصرًا خالدًا، تتداول سيرته الشعوب ويجتهد في تفسيره خبراء العلوم العسكرية والإستراتيجية.

_الجيش والشعب إيد واحدة

وأكد الرئيس خلال خطابه على تكاتف قوى الشعب خلال حرب أكتوبر المجيدة، موضحا أنه في مثل هذه الأيام من عام 1973.. انتفض الشعب المصري كله.. وراء قواته المسلحة القادرة.. ليعلنوا للعالم.. أن مصر عصية على الانكسار.. وأنها بفضل الله وبعقول وسواعد أبنائها.. استطاعت تجاوز الفترة الصعبة التي تلت عام 1967.

_تحية إعزاز وتقدير لزعماء مصر

ويوجه الرئيس النحية لرؤساء مصر جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، فيقول أن قواتها المسلحة أعادت بناءها، وفرضت حرب استنزاف طويلة بقيادة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أثبتت أن الوطن ما زال ينبض بالإرادة والعزيمة.

وجاءت حرب السادس من أكتوبر بقرار الزعيم الراحل/ أنور السادات وقيادته، لتعلن أن مصر قادرة على إعادة صياغة أي وضع لا ترضى عنه أو تقبله، فتفرض على الجميع احترام إرادتها.

_مصر تفرض على الطرف الآخر الحرب والسلام

إن مصر أثبتت في السلام نفس مقدرتها في الحرب، ولعل الحفاظ على السلام يمثل تحديًا لا يقل عن تحدي القتال، وفي الحالتين أوضحت مصر أنها عندما تقرر تستطيع التنفيذ .

_ مصر قادرة على القضاء على الإرهاب

إن تحديات الحياة لا تنتهي وقدر الشعوب العظيمة مواجهة هذه التحديات وقهرها، وها نحن في مصر واجهنا تحديًا من أصعب ما يكون خلال السنوات الماضية تحدي الحفاظ على دولتنا ومنع انهيارها ومواجهة خطر الفراغ السياسي والفوضى وانتشار الإرهاب المسلح الغادر.

و استطعنا محاصرة خطر الإرهاب الأسود، وتوجيه ضربات قاصمة لتنظيماته وعناصره، كما استطعنا تثبيت أركان دولتنا،وإعادة الثقة والهدوء للمجتمع بعد فترات عصيبة من الاستقطاب والتوتر.

_مصر قادرة على التقدم والتنمية

لم تشغلنا هذه المهام الجسام عن إرساء أساس متين للتنمية الاقتصادية، يستند إلى مواجهة الحقائق والتعامل مع الواقع كما هو وليس من خلال الشعارات والأوهام، آملين في تحقيق تقدم نوعي في مستوى حياة هذا الشعب الكريم ونقل الواقع المصري من حال إلى حال أفضل من خلال العلم الحديث والجهد الدؤوب مع الصبر والمثابرة والثقة في أنفسنا ولنا الحق في الشعور بالفخر بما حققناه مع استمرار تطلعنا إلى تحقيق المزيد.

_ تحية إعزاز وتقدير لشهداء مصر على مر العصور

أتوجه بالتحية مجددًا.. عرفانًا وامتنانًا وتقديرًا.. لأرواح أبطال مصر.. شهداء جيشها العظيم.. الذين روت دماؤهم الغالية تراب سيناء المقدس.. فأثمر لنا سلامًا وأملًا في الحياة لملايين المصريين.

وتحية من القلب لأبناء وأسر الشهداء.. شهداء مصر في كل العصور.. وفي الحرب على الإرهاب التي لا تقل خطرًا.. نقول لأسرهم إن مصر تتذكر بكل الخير بطولات أبنائها.. ولا تنسى تضحياتهم.. وأن أبناء هذا الشعب الأصيل يوفون بالعهد.. عهد العمل والعطاء والتعمير لهذا الوطن العزيز.

_ تحية لقيادات الوطن العربي

وتحية للوحدات العربية المقاتلة التي شاركتنا في حرب أكتوبر.. أشقاء أعزاء ورفاق سلاح

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل