طلاب الجامعة العمالية للوزير: "ملناش كلية ليه.. هنقعد عاطلين ليه؟"

وقفة احتجاجية لطلاب الجامعة العمالية
كتب : منى حسن

"ياوزير قول الحق أربع سنين ولا لا"، " ملناش كلية ليه ؟ هنقعد عاطلين ليه؟".. بتلك الهتافات نظم عدد من طلاب الجامعة العمالية، وقفة احتجاجية داخل مقر الجامعة؛ اعتراضا على قرار وزارة التعليم العالي بقصر مدة الدارسة بالجامعة العمالية إلى سنتين بدلا من أربع سنوات.

وتعتبر تلك الوقفة ليست هي الأولى للطلبة، حيث قاموا بتنظيم عدة وقفات من قبل، نظرًا لعدم استجابة المسئولين لهم، وتنديدا بهذا القرار، والذي اعتبروه ضياع لمستقبلهم.

وأبدى طلاب الجامعة العمالية استيائهم بقرار قصر مدة الدارسة بالجامعة العمالية، ورآوه أنه يضر بمستقبلهم، خاصة أنهم عند تقديمهم لأوراق التحاقهم بالجامعة منذ عامين أكد لهم المسؤولون بالجامعة، أن الجامعة تمنح درجة البكالوريوس.

وقال الطالب "أشرف محمد"، أنهم قاموا بدفع المصاريف التي تعدت 10 آلاف جنيه بالنسبة للفرقة الثانية بالجامعة، مشيرا إلى أنهم عند الالتحاق إلى الجامعة كانت على أساس ال 4 سنوات ، مقابل البكالوريوس.

وشاركه الرأي الطالب "كريم علي"، حيث طالب بضرورة إكمال الدراسة لهم في السنوات الأربعة بدلا من سنتين، للحصول على البكالوريوس، على أن يتم تطبيق القرار على الدفعة القادمة.

كما استنكر الطالب "محمود صابر"، قرار قصر شهادة الجامعة على "دبلوم مهني منتهى"، قائلًا إن الجامعة العمالية يتم الالتحاق بها بعد الحصول على الدبلوم، فإذا جاء للحصول على دبلوم آخر فما فائدة ذلك؟.

وكانت وزارة التعليم العالي قد اتخذت قرارًا بقصر الدراسة بالجامعة على درجة دبلوم مهني منتهى «سنتين»، وذلك حيث رأت اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات أن المناهج التي تدرس بالجامعة لا ترقى لدرجة البكالوريوس.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أعلن مسبقا أنه وبعد مفاوضات مع وزارة التعليم العالي، توصلوا للسماح لخريجي الجامعة هذا العام بعمل معادلة بالجامعات لاستكمال دراستهم، إلا أن الطلاب اعتبروا ذلك أمر تعجيزي، حيث اقتصرت المدة المحددة لهم للمعادلة على حوالي 10 أيام فقط، سيتم فيها دراسة 4 مواد وخوض الامتحانات فيهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (4-8) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم لبرشلونة