في ختام زيارته لليابان.. "عبدالغفار" يوقع عدة إتفاقيات لإنشاء أفرع للجامعات اليابانية في مصر

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتب :

اختتم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، زيارته إلى اليابان، التي تناولت بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المرحلة القادمة، كما أسفرت عن توقيع العديد من الاتفاقيات.

وأكد عبد الغفار، على حرص مصر لدعم علاقات التعاون مع اليابان في مجالى التعليم العالي والبحث العلمى، وكذا حرص الوزارة على أهمية تعزيز العلاقات المصرية اليابانية وتطويرها بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية فى مصر، مشيدًا بالمستوى المتميز لهذه العلاقات بين البلدين.

وعقد عبد الغفار، اجتماعا مع الدكتور ماكوطو جونوكامي، رئيس جامعة طوكيو، تناول فيه إمكانية مشاركة جامعة طوكيو في مجال التعليم بمصر وخدمة القارة الافريقية.

كما التقى عبد الغفار، الدكتور چو ايتشي ياما جيوا، رئيس جامعة كيوتو اليابانية حيث بحث الجانبان امكانية البدء في تأسيس فرع لجامعة كيوتو بمصر في ظل قانون إنشاء فروع للجامعات الأجنبية الصادر مؤخرا.

كما وقع وزير التعليم العالي، ثلاث اتفاقيات تعاون مع الجامعات اليابانية (واسيدا ـ كوكوجاكوين ـ كوكوشيكان)؛ بهدف دعم علاقات التعاون مع اليابان في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى دراسة إنشاء أفرع لهذه الجامعات بمصر بما يخدم كليات التربية بالجامعات المصرية؛ بهدف تأهيل وتدريب المعلمين مما سيكون له أثر إيجابي على تطوير منظومة التعليم فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً