اعلان

5 نصائح للتغلب على ألم المخاض "لو على وش ولادة"

التغلب على ألم المخاض

يعد ألم الولادة من أقسى أنواع الألم التى تمر بها كل سيدة فى حياتها، ولكن توجد بعض الخطوات والنصائح البسيطة التى تساعد على التخفيف من حدة الآلم، أبرزها التركيز على استقبال الطفل الجديد، والاستعداد لمرحلة مختلفة من الحياة.

ومن أبرز النصائح التى تُساعد على التخفيف من ألم الولادة:

الاسترخاء

عند شعور المرأة بألم الولادة ينصح بأخذ دقائق من الإسترخاء، وذلك للتغلب على الخوف والتوتر وترك فرصة لراحة العقل، حيث يزيد معدل الخوف والتوتر فى وقت الألم بشكل كبير.

التنفس العميق

يعمل التنفس بشكل هادئ وعميق على التخلص من حدة الخوف والتوتر والشعور بالراحة المؤقته، كما يساعد الصراخ على تيسير عملية الولادة بشكل سريع.

استخدام الماء الدافئ

يعمل استخدام الماء الدافئ الحد من آلام الولادة، ويمكن إستخدام الماء من خلال الحمام الدافئ حيث يعمل على حدوث استرخاء للجسم والعضلات، ولكن ينبغى الحذر من عدم استخدام الماء الساخن للغاية وذلك حتى لا يأتى بنتائج عكسية ويبطئ من عملية الولادة .

جلسات التدليك

تساعد تطبيق جلسات التدليك الخفيفة على التخفيف من ألم الظهر واليدين والقدمين، ولذلك ينصح بإستخدام تلك الطريقة للتغلب على الألم أثناء الولادة .

تناول عقاقير للسيطرة على الألم

توجد بعض أنواع الأدوية التى تعمل على التخفيف من ألم الولادة بشكل سريع، ولكن ينبغى الحذر من تناول تلك الأنواع الإ تحت إشراف الطبيب حيث توجد فوائد ومخاطر لكل نوع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف