اعلان

كم مرة غاب صلاح عن المنتخب؟

محمد صلاح

يلتقي منتخب مصر مع منتخب سوازيلاند الثلاثاء المقبل في إطار الجولة الرابعة من تصفيات الأمم الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019، والتي ستقام في دولة الكاميرون.

وتأكد غياب نجم ليفربول والمنتخب الوطني محمد صلاح عن المباراة القادمة أمام منتخب سوازيلاند، وذلك عقب إصابته في المباراة الأولى التي أُقيمت على ملعب السلام بالقاهرة، يوم الجمعة الماضي، والتي انتهت بفوز منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل هدف، ليعتلي إلى النقطة السادسة في وصافة المجموعة العاشرة خلف المتصدر منتخب تونس.

عدد مرات غياب محمد صلاح عن منتخب مصر

غاب محمد صلاح عن المنتخب الوطني في أربع مباريات رسمية سابقة، الأولى والثانية كانتا أمام منتخب تشاد في تصفيات كأس العالم الماضية، حيث كان صلاح مصاباً في كاحل قدمه حينما كان لاعباً لنادي روما الإيطالي، وخسر منتخب مصر المباراة الأولى في تشاد بهدف نظيف، وانتصر في المباراة الثانية على ملعب برج العرب بالإسكندرية برباعية نظيفة.

المباراة الثالثة التي غاب عنها صلاح كانت أمام المنتخب الغاني في ختام تصفيات كأس العالم، بعد أن ضمن منتخب مصر التأهل لمونديال روسيا رسميا، فكان غيابه حينها بغرض إراحته، وتعادل المنتخب المصري مع منتخب غانا في تلك المباراة إيجابيا بهدف لهدف.

أما المباراة الرسمية الرابعة التي غاب عنها محمد صلاح فكانت في افتتاح مباريات مصر في كأس العالم أمام منتخب أوروجواي، حيث لم يكن قد تعافى من إصابة الكتف التي لحقت به في نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، وخسر منتخب مصر فيها بهدف نظيف.

يذكر أن محمد صلاح خاض مع المنتخب الوطني 61 مباراة دولية، أحرز فيها 40 هدفا، كان آخرها أمام منتخب سوازيلاند؛ ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر خلف حسام حسن، الذي في رصيده 79 هدفا، وحسن الشاذلي صاحب الـ44 هدفا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً