اعلان

تعرف على شروط التقدم للبعثات للحصول على الدكتوراه

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتب : منى حسن

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، تقريراً حول الإعلان عن خطة البعثات للعام الثانى 2018/2019 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022، وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم لخطة البعثات للعام الثانى 2018 /2019 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022 بالنظام التنافسي هو 8 نوفمبر القادم.

"أهل مصر" ينشر شروط التقدم للبعثات لمنح الحصول على درجة الدكتوراه، على النحو التالي:

- يشترط فى المتقدم أن يكون مدرسًا مساعدًا أو باحثًا مساعدًا في إحدى الجهات المدرجة بخطة البعثات.

- ألا تقل مدة خدمته في التعيين عن عامين.

- ألا يزيد سن المتقدم للبعثة عن 30 عاما.

- الحصول على 6,5 درجة في اختبارIELTS أو 79 درجة تويفل دولي في IBT عند التقدم بهذا المستوى للدول الناطقة باللغة الإنجليزية، أو المستوى الأعلى الذى تطلبه الجامعات الأجنبية.

- ألا يكون قد سبق له الحصول على بعثة أو منحة مقدمة للدولة بغرض الحصول على الدكتوراه.

- يتم إعفاء المتقدم من تقديم المستوى اللغوي المطلوب إذا كان التخصص متفق مع لغة دوله الإيفاد، وكذلك إعفاء الحاصلين علي درجة الماجستير من الخارج من شرط اللغة بشرط أن تكون الدراسة باللغة نفسها.

على أن يتم التقدم إلكترونياً علــــى موقع قطـــــاع الشئون الثقافية والبعثات الآتى: www.mohe-casm.edu.eg ، وذلك فى التخصصات ذات الأولوية لخطة التنمية المستدامة بالدولة وهى: (الطاقة الجديدة والمتجددة، تحليه موارد المياه، وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، علوم الحياة، العلوم الزراعية والتغذية، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، والعلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً