اعلان

"جحود الأباء والأمهات".. أبشع حالات قتل الأطفال

صورة ارشيفية

كثير من الأزواج يتمنون أن يكون لديهم أطفال، لكن بعضهم لايُقدر حجم النعمة التي أعطاها الله له، فعندما تتجرد الإنسانية من قلوب الأباء والأمهات، لقيامهم بالتخلص من أبنهائهم بطرق وأسباب تافهة لم تتو قع من والد أو والدة في أي زمان ومكان، فبعد مقتل طفلة على يد والدها بسبب كيس شيبسي بمصر القديمة، شهد الشارع المصري جرائم مأساوية، جاء أبرزها مقتل طفل على يد والداته لكثرة بكائه بالمقطم، مقتل طفلين على يد والدهما بالقليوبية.

من خلال التقرير الآتي تستعرض " أهل مصر" أبرز وأبشع ما شهده الشارع المصري من حوادث وجرائم أقبل عليها الأباء والأمهات للتخلص من أبناءهم على النحو التالي:

مقتل حديثي الولادة على يد والدته بالمقطم

في واقعة مأساوية شهدتها منطقة المقطم تجردت "أم" من الإحساس والإنسانية تجاه نجلها الرضيع البالغ من العمر 6 أشهر، حيث أقبلت على قتله خنقاً، بسبب كثرة بكائه.

تعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى ضباط مباحث قسم المقطم، بلاغاً من عامل يتهم زوجته بقتل نجله الرضيع 6 أشهر بسبب كثرة بكائه، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث للتحري حول الواقعة، بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة تم القبض على المتهمة، وحرر المحضر اللازم تجاها، وقررت النيابة تشريح جثمان الطفل، والتصريح بالدفن عقب إعداد تقرير بالصفة التشريحية، كما أمر مدير أمن القاهرة بإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقيقات.

اقرأ ايضاً..تفاصيل العثور على جثة طبيبة متفحمة داخل حمام المستشفى بالمطرية.. سر النبطشية المشؤومة

بدل متبوسه.. أكلت شفته بسبب مرورها بأزمة مالية

شهد مركز الحروق والتجميل بمدينة ههيا بالشرقية واقعة مؤسفة أقبلت عليها والدة، حيث قامت بقطع شفة نجلها الذى لم يكمل 40 يومًا، وحرر المحضر اللازم حول الواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق، وعند سؤال الوالدة عن ما حدث لطفلها قالت انزلق منها على السلم غصب عنها، وبعرض الطفل على الطبيب، وبعمل الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة لكشف ملابسة الواقعة تبين بأنه تعرض لعضة قوية وليس سقوطًا من أعلى كما أدعت أمه.

فى السياق ذاته، قررت نيابة الإسماعيلية إخلاء سبيل "م ال " والد الطفل، وعرض الأم على مستشفى الأمراض النفسية لبيان حالتها، وتوجيه لها تهمة الإهمال.

مقتل طفل على يد والدته بـمدينتي

كما كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، غموض العثور على جثة طفل أمام مسجد بمنطقة مدينتي، وقالت التحريات إن والدته وزوجها تخلصا من الجثة، بعدما تعديا عليه بالضرب لتأديبه، فارتطم بالحائط، ما أدى لإصابته ووفاته.

تعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى مأمور قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من بسمة عبدالعزيز، مديرة بشركة ومقيمة، بأنها أثناء توجهها لأداء فريضة صلاة المغرب بمسجد عمرو بن العاص بمنطقة مدينتي دائرة القسم، عثرت على جثة لطفل داخل لفافة بمدخل مصلى السيدات.

وانتقلت قوة من مباحث القسم، وبإجراء المعاينة تبين وجود جثة لطفل ذكر يرتدي ملابسه كاملة، وبه إصابات عبارة عن كدمات بالوجه والعينين وأثار ضرب بمناطق متفرقة بالجسم وأثار إحمرار بالفخذ الأيسر، وتم تشكيل فريق بحث، و تحديد هوية المجني عليه وتبين أنه يدعى «محمد.م»، سنة ونصف، وأن ما به من إصابات أحدثتها والدته وزوجها وهما «الزهراء. إ» 25 سنة، طالبة بمعهد العلوم واللغات، و«مدحت.م» 26 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضيتين ومشهور عنهما تعاطي المواد المخدرة، وأنهما دائمي التعدي على المجني عليه بالضرب.

مقتل طفلين على يد والدهما بالقليوبية

كما شهدت قرية أبوكيلة بمركز بنها بالقليوبية، جريمة قتل بشعة، حيث إنهال سائق توك توك بشومة على نجليه، 6 سنوات و4 سنوات، فلقي الأول حتفه وأصيب الثاني، لذهابهما إلى والدتهما "طليقته" في العيد للمعايدة عليها دون علمه، وترجع أحداث الواقعة بعدما تلقى اللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بالواقعة، وألقي القبض على المتهم، وتم نقل الجثة والمصاب لمستشفى بنها الجامعي.

اقرأ ايضاً..ضبط شخص محكوم عليه بالإعدام في الجيزة

مقتل طفل على يد والدته بحلوان

ومن داخل غرفة طوارئ أحد المستشفيات في حلوان سارع الأطباء الزمن، لمحاولة إنقاذ طفل رضيع لم يبلغ عامه الأول مصابا بتوقف تام في عضلة القلب، بعدما جاء به شخص ادعى أنه نجل شقيقته المريضة، أجرى الأطباء عدة محاولات فاشلة لإنعاش قلب الطفل، وفي الحال صعدت روحه إلى بارئها، وبعدها قام الأطباء بفحص جثمان الطفل ليظهر آثار تعذيب وحروق في أنحاء متفرقة من جسده النحيل، ويسدل الستار على جريمة قتل مأساوية لطفل رضيع على يد والدته.

وتعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى قسم شرطة حلوان بلاغا من مستشفى النصر للتأمين الصحي، يفيد بإستقبال طفل مصابا بتوقف تام في عضلة القلب، به آثار تعذيب وحروق في أنحاء متفرقة من جسده النحيل، وعقب تقنين الإجراءات اللازمة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والدة الطفل.

طلبت من والدها كيس شيبسي فقتلها

وعلى غرار واقعة التؤام، أقدم أب على جريمة بشعة قام من خلالها بقتل ابنته الطفلة "ندى" البالغة من العمر 9 أعوام، مستعينا بعصا حديدية، وذلك بعد طلبها منه شراء كيس "شيبسى"، حيث قام الوالد برد فعل عنيف بضرب طفلته، فازداد بكاء الطفلة التى ظنت أن بكائها قد يشفع لها فى قلب الأب، إلا أنه استعان بعصا حديدية وانهال على فلذة كبده ضربآ، حتى صعدت روحها إلى بارئها.

واعترف الأب أمام النيابة العامة، بارتكاب جريمته قائلا: " أنا مكنش قصدي أقتلها، كنت عايز أسكتها وبس، مش معايا فلوس أجيبلها شيبسى، أجيب منين يعنى، أهي ماتت وراحت للى خالقها هو أولى بيها منى، أحبسوني أو اقتلوني مش عايز حاجة من الدنيا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً