الكرملين يستنكر تصريح ترامب إزاء صلة بوتين باغتيالات سياسية

الرئيس الامريكي ونظيره الروسي
كتب :

استنكر الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اعتبار تصريح صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أن تورط نظيره الروسي فلاديمير بوتين أمر مسلم به في عمليات اغتيال سياسي.

وأثناء تعليقه للصحفيين على تصريح ترامب في مقابلة لقناة "إس بي سي" أمس الأحد، حيث رد الرئيس الأمريكي على سؤال عن احتمال ضلوع بوتين في عمليات اغتيال وتسميم، بقوله "من المحتمل نعم"، قال بيسكوف: "لا أنظر لذلك على أن ترامب قد سلم باحتمال (ضلوع بوتين) وما إلى ذلك، كما نشاهده في الكثير من وسائل الإعلام. لعله يجب التعاطي مع الخصوصيات اللغوية بمرونة، ومن الواضح أنه لم يكن ممكنا انتظار جواب آخر".

وأكد بيسكوف على أن "ترامب لم يطلق أي اتهامات مباشرة"، وتابع: "لا يمكن أن تكون هناك أي اتهامات للرئيس الروسي تستند إلى أي براهين ناهيك عن الأدلة وهذا يحدد موقفنا من هذا الأمر"، وذكر موقف موسكو المبدئي من هذا الموضوع، مشيرا إلى أن "روسيا لا تمت ولا يمكن لها أن تمت افتراضيا لهذه الاتهامات بأي صلة".

والجدير بالذكر أن بريطانيا اتهمت موسكو مؤخرا بالضلوع فى تسميم الجاسوس السابق سيرجي سكريبال في مدينة سالزبوري مطلع مارس الماضي، بزعم أن أوامر تنفيذ العملية جاءت مباشرة من القيادة الروسية العليا وبوتين نفسه، ورفضت موسكو الاتهامات جملة وتفصيلا وتعتبرها باطلة وغرضها الاستفزاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً