اعلان

توزيع 212 شتلة على مزارعي جنوب سيناء

وزع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، 212 شتلة زراعية وعددا من أغطية الصوب والصرام (أغطية للصوب الزراعية) والتقاوى الزراعية على مزارعي الصوب الزراعية الذين حصلوا عليها مجانا من القوات المسلحة.

وأكد فودة أن المحافظة حريصة على دعم المزارعين؛ لتحويل مدينة الطور إلى سلة غذائية؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الشتلات الزراعية التي تم توزيعها عبارة عن فلفل وطماطم وباذنجان، إضافة إلى قمح وشعير ومحاصيل شتوية.

وأشار إلى أن الصوب الزراعية وزعتها القوات المسلحة على المزارعين منذ 5 سنوات؛ مما أدى إلى تهالك الصرام؛ لذلك قمنا بتوفير هذه الصرام مجانا؛ دعما للمزارعين، مشيرا إلى أن هذه الشتلات والصرام والتقاوى مجانية من وزارة الزراعة لدعم الزراعة بالمحافظة وفتح آفاق للعمل داخل المحافظة.

وأكد المهندس عاطف حامد، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، أن وزارة الزراعة حريصة على تقديم كافة الدعم للمحافظة مجانا، مشيرا إلى أن توزيع الشتلات والتقاوى والصرم يتم عن طريق الإدارة العامة للزراعة المحمية بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.

وقدم المزارعون الشكر للمحافظ ووزير الزراعة ومديرة الزراعة بجنوب سيناء؛ لدعمهم الكامل والمستمر للمزارعين.

وقال الشيخ سليمان جميع، أحد المزارعين، إن توزيع التقاوى والشتلات الزراعية مع بداية الموسم الشتوى مجانا دعم إيجابي لمزارعي جنوب سيناء وتشجيع على الزراعة بالوديان، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأعرب سليمان عن سعادته بمبادرة وزارة الزراعة، مقدما الشكر للمسئولين بالمحافظة على سرعة التحرك للاستجابة لمطالبهم، بتوفير صرام للصوب، بعد أن تهالكت، مطالبا بتكرار هذه المبادرة خلال الموسم الصيفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة