معاذ بوشارب رئيسـاً للبرلمان الجزائرى بالتزكية

معاذ بوشارب
كتب :

انتخب نواب البرلمان الجزائري مرشح حزب الأغلبية، جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، رئيسا جديدا للبرلمان الجزائري خلفا لسعيد بوحجة،حيث قررت 5 كتل برلمانية بالمجلس الشعبي الوطني، تزكية رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، رئيسا للمجلس الشعبي الوطني خلفا للسعيد بوحجة، الذي سحبت منه الثقة من قبل أغلبية نواب الغرفة السفلى، يذكر أن المجلس الشعبي الوطني شهد تعاقب 9 رؤساء منذ تأسيسه في 1977.

ويعتبر معاذ بوشارب، من مواليد عام 1971، بدائرة عين ولمان بولاية سطيف، وهو قيادي في حزب جبهة التحرير الوطني، متزوج وأب لثلاثة أطفال ومقيم بالولاية، حاصل على شهادة الليسانس في الأدب العربي بجامعة فرحات عباس في سطيف سنة 1996.

وهو ابن لأسرة ثورية مجاهدة، والده مجاهد وعضو المنظمة الوطنية للمجاهدين، شغل بوشارب منصب متصرف إداري بالمديرية الولاية للمجاهدين بسطيف، قبل أن يتم ترقيته إلى متصرف إداري رئيسي ثم اختار الدخول البرلمان في سن مبكرة، وكان من النواب الشباب، حيث دخل البرلمان وسنه لم يتجاوز 36 سنة، وانتخب لثلاث عهدات برلمانية متتالية منذ سنة 2007.

تقلد بوشارب منصب نائب لرئيس المجلس الشعبي الوطني فى الفترة 2012 حتى 2017، وتم تعيينه رئيس المجموعة البرلمانية للحزب خلال الفترة البرلمانية الحالية من خلال الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس.

ويذكر أن معاذ هو رئيس كتلة حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في البرلمان الذي قاد التحرّك الذي أطاح بـ "سعيد بوحجة"، كما أنه النائب عن ولاية سطيف في الشرق الجزائري، الأمر الذي يعدّ من أبرز الأسباب التي دفعت حزبه إلى ترشيحه، تطبيقا لسياسة الدولة في خلق توازن عند توزيع المناصب العليا، إذ يرأس مجلس الأمّة عبد القادر بن صالح، المنحدر من الغرب الجزائري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة