اعلان

"إفريقية النواب": مشروعات مشتركة بين القاهرة والخرطوم خلال الفترة المقبلة

النائب اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب

قال النائب اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الشؤون الإفريقية، أن اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس عمر البشير يعتبر الـ 24 بين الرئيسين، لافتًا إلى أن القمة المرتقبة ستشهد اعتماد مشروعات استراتيجية مشتركة بين القاهرة والخرطوم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصحية والثقافية.

وأضاف "باشات" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أن العلاقات التي تجمع بين القاهرة والخرطوم، تختلف دون غيرها بأنها علاقات أزلية منذ القدم، وعلى مدار تاريخها حاول أعداء البلدين الوقيعة بينهما، تارةً إما بنشر الشائعات والأكاذيب وتارةً أخرى بمحاولة التقرب إلى السودان لضرب خنجر في مصر، وهو ما يعييه قادة البلدين جيدًا".

وتابع: هذه اللقاءات بمثابة رد قوي على ما يردد أن هناك خلافات أو فتور في العلاقات بين البلدين"، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون والتوافق حول الأزمات التي تشهدها المنطقة لاسيما ليبيا.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة رسمية يلتقى خلالها الرئيس السودانى عمر البشير، حيث يجري الرئيسان مباحثات على مستوى القمة، في إطار اللجنة الرئاسية العليا المشتركة بين البلدين.

ومن المقرر أن يناقش الرئيسان السيسى والبشير، خلال قمتهما اليوم، العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المشترك بينهما فى جميع المجالات، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي، والسياحي، والزراعي، والغذائي، والأمنى بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي