اعلان

انطلاق ورشة عمل التنمية المستدامة من المنظور الاجتماعى لتمكين المرأة

صورة أرشيفية

بدأت الجلسة الأولى من ورشة عمل" حول دعم ورصد وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، من خلال إنتاج واستخدام أمثل لبيانات النوع الاجتماعي" والتي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة والتى جاءت بعنوان " أهداف التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعى والإستراتيجيات الوطنية الداعمة لها".

واستعرض الدكتور ماجد عثمان، عضو المجلس القومى للمرأة، نبذه عن مرصد المرأة المصرية، مشيراً إلى أن، أحد أهم الأهداف التى يسعى المجلس القيام بها، تغيير الفهم والمفاهيم الثقافية السلبية السائدة وتعيق أحداث تغيير إيجابي في المجتمع .

اقرأ ايضاً..سميحة في دعوى خلع: "بتحايل عليه يشوف ابنه"

وأشارإلى أنه، في إطار المحاور الأربعة الإستراتيجية، تم إجراء تقييم للوضع الراهن وتحديد الأهداف الفرعية والبرامج التى يمكن أن يقوم بها كل الشركاء، ووضع مؤشرات تقيس هذا التطور وعددها 34 مؤشر .

وأضاف أنه لابد من خلق قواعد البيانات التي تسمح بتكسير الفجوة المعلوماتية في مصر، ولابد أن يكون لدينا آليات كافيه للمتابعة والتقييم وتطوير المسائله، مشيراً الهدف من المرصد أن يكون هناك مصدرًا، واحدًا للمعلومات التي تصدر من جميع الجهات المعنية بوضع المرأة

وأكد أن، برامج التنمية المستدامة لن تتم بدون تمكين حقيقي للمرأة .

واستعرض المؤشرات وسبل التوثيق الخاص بها، مشيراً إلى أن المرصد مفتوح للجميع، ويوفر كل المعلومات ويغطي كافة المجالات وهو متجدد بصورة مستمرة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً