اعلان

السيالة.. أشهر الأحياء الشعبية في الإسكندرية (فيديو وصور)

حى شعبى قديم ومزار سياحى داخلى وخارجى، يكثر فيه محال بيع مستلزمات الصيد للهواة والمحترفين، يحتفظ قاطنوه بلهجتهم السكندرية وبعض عاداتهم التى اندثرت من المحافظة.

وتعتبر السيالة من أشهر الأحياء بمنطقة بحرى، ويكثر فيها صيد السمك، ويتوافر الكثير من المحال التي تبيع مستلزمات صيد الأسماك للهواة والمحترفين.

ويعتبر الحي سياحيا، حيث إن به عدة مزارات تجتذب السياحة الداخلية والخارجية، وإن كانت على نطاق ضيق. إلا أن المنطقة شهدت تنشيطا سياحيا داخليا كبيرا، خاصة بعد التجديدات الشاملة التي شهدتها المنطقة خاصة والإسكندرية بشكل عام، فقد ساهمت التجديدات التي تمت بقلعة قايتباي في خلق تنشيط سياحي جديد في فصل الصيف. 

يعتبر الحي أرخص نسبيا في فصول الصيف وأقل ازدحاما مقارنة بأحياء الإسكندرية الأخرى، التي تمتلئ بالمصيفين؛ مما يرفع الأسعار في بقية أنحاء الإسكندرية، إلا أن هذا الحي لا يزال يحافظ على أسعاره؛ لعدم إقبال المصيفين عليه بشكل كبير .

ولا يزال "المترو القديم" أو الترام كما يطلق عليه أهل الإسكندرية في عموم الإسكندرية، وتحديدا في هذه المنطقة وسيلة مواصلات أساسية، بالإضافة إلى سيارات الأجرة والحافلات العامة بنوعيها المتميز والعادي، وأخيرا سيارات الميكروباص التي يطلق عليها في الإسكندرية اسم "المشروع". 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار