الكساد يهدد أسواق المحلة الكبرى: "حلة المحشي بتكلف 100 جنيه" (فيديو)

سادت حالة من الكساد بأسواق محافظة الغربية، وخاصة سوق "البوظ" بمدينة المحلة الكبرى، حيث ارتفعت الأسعار بصورة جنونية على حد قول المواطنين.

تجولت عدسة "أهل مصر" داخل السوق لسماع شكاوى المواطنين، فبمجرد نزول فريق العمل للسوق، والتحدث مع المواطنين، ظهر الانفعال على وجوههم، وتغلب الغضب على وجوه البعض، فيما انطلقت الكلمات والمناشدات من الباعة قبل المواطنين.

تقول "بدرية" أحد المواطنات مخاطبة الرئيس السيسى "ياريس انزل السوق وشوف الأسعار، ياريس شوف حالنا أحنا شعبك وبنحبك"، وتابعت كيلو البطاطس بـ12جنيه، والطماطم بـ15، "أبو العيال لو أشترى كيلو طماطم و2 كيلو بطاطس طارت الخمسين جنيه"، وأشارت بيدها للسوق قائلة "بصوا السوق فاضى لا بيع ولا شراء".

وأضافت: "عندى 3 أولاد، أعمل أنا وزوجي ولا نستطيع أطعامهم أو تعليمهم، الأسعار فى ارتفاع مستمر والعامل الأرزقى كما هو، حلة المحشى علشان تتطبخ تدخل تكاليفها فى 100 جنيه، رز وطماطم وخضار وغيره" ، أهالينا زمان كانوا غلابة، يطبخون الخضار والأرز لإطعام أسرة كاملة ليومين، أما الآن القادر على تكاليف السوق هو فقط من يطبخ ويطعم أولاده".

وتناول أطراف الحديث "أبو أحمد" أحد المتواجدين فى السوق فيقول: "بعد خلافات كبيرة بينى وبين زوجتى، توصلنا لأن أمسك أنا مصروف البيت، لأنه لم يعد يكفى، فبعد تكاليف فواتيرالكهرباء والمياه والغاز لا يتبقى لنا سوء القليل لنعيش به، فعندما نزلت للسوق ورأيت الأسعار صعقت، فالخيار بـ7,5، والطماطم 15، والبطاطس 12 جنيه، والفلفل بـ10 جنيه، وأنا أب لولدين، وأعمل بمصنع نسيج اضطررت لشراء الخضار الدرجة الثانية كى أوفر بعض النفقات، فاللحوم لم نعد نراها إلا فى المناسبات، ونحصل عليها كصدقات، كل ما نطلبه من الرئيس هو النظر بعين العطف لنا، لا نريد أن نأكل اللحوم كل أسبوع يكفى مرة كل شهر، أو حتى الفراخ".

وأضاف "أبو أحمد" مخاطبًا الرئيس السيسي: "صدر ياريس عايزين بلدنا تبقى أحسن بس متنسناش وأقضى على الجشع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً