اعلان

شباب سفينة السلام يزورون متحف بورسعيد الحربي.. صور

زار شباب من 12 دولة مشاركة في " سفينة السلام " التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، متحف محافظة بورسعيد الحربي، ضمن برنامج زيارتهم للمحافظة في إطار أنشطة "القاهرة عاصمة الشباب العربي"، تحت شعار "حلم واحد..هدف واحد".

وأنشئ متحف بورسعيد عام ١٩٦٤ وذلك لتخليد ذكرى العدوان الثلاثي ١٩٥٦ على مدينة بورسعيد، وقد أقيم المتحف على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع تقريبا، وقد تم افتتاحه في ٢٣ ديسمبر عام ١٩٦٤، ليواكب احتفالات المحافظة يوم العيد القومي لها والذي يتزامن مع جلاء آخر جندي من المعتدين عن أرض مصر.

وينقسم المتحف إلى أربع قاعات وساحة للعرض المكشوف في حديقة المتحف، والتي تشمل عرض مجموعة من الأسلحة المستولى عليها في حربى 1956 و 1973 وبها أيضًا منطقة الأسلحة الأثرية وبها مجموعة من المدافع المختلفة من عصر محمد على باشا.

وتضم وفود الشباب العربي 12 دولي وهي: (فلسطين- جيبوتي- سلطنة عمان- جزر القمر- الجزائر- تونس- اليمن- الأردن- موريتانيا- الصومال- السودان ومصر).

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد تناول وجبة الإفطار بإحدى القرى السياحية مع الشباب، ثم عقد لقاء مفتوح معهم عقب الإفطار، قبل أن يتوجهوا في جولة لزيارة علي عدد من معالم المدينة، وفي المساء سيشاهدون العرض الفني الذي سيقام علي مسرح المركز الثقافي الترفيهي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات