اعلان

أعمدة متهالكة ومسئولون نائمون.. مصرع نقاش صعقا بالكهرباء في بنها.. ووالدته: كان بيصرف على علاجي" (فيديو وصور)

ما زال مسلسل الإهمال مستمر بمجلس مدينة بنها وأرواح المواطنين لاتساوى شيئا عند المسئولين، حيث شهدت قرية أبو باشا ببطا التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، واقعة مؤسفة إثر تعرض محمد أحمد عبد ربه عمر يبلغ من العمر 31 عاما للصعق الكهربائى عندما قام بالمرور بجوار أحد أعمدة الكهرباء على الطريق الرئيسى مما تسبب فى دخوله العناية المركزة بمستشفى بنها الجامعى وإصابته بتوقف عضلة القلب نتيجة صدمة كهربائية بالمخ.

وقالت خالدة إبراهيم عبدالهادى، والدة المصاب، "محمد متزوج منذ 5 سنوات ولديه طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة وتحتاج دورات تخاطب بتكلفة 6 آلاف جنيه شهريا ويعمل بالنقاشة ولديه شقيق واحد دون عمل، مشيرة إلى أنه يحمل كاهل الأسرة على عاتقه قائلة: "من وقت ما والده اتوفى وهو المسئول عنى وبيصرف على علاجى"، مضيفة أنه كان متواجدا معها يوم الحادث بعد عودته من عمله وذهب مع أصدقائه إلا أنها فوجئت بشباب القرية يقولون إنه صعقا بالكهرباء.

وأضاف رضا نجل خالته، محمد يعانى من قصور ذهني أدى إلى جلطة فى المخ وحالته حرجة بسبب صعقه بالكهرباء، وأشار إلى أنه قام بعمل محضر 4 أحوال بتاريخ 27 أكتوبر 2017 من 8 أشهر.

وأكد أنه تم مخاطبة مجلس المدينة 8 مرات بسبب الأعمدة المتهالكة بالقرية دون جدوى، مشيرا إلى أنه يوجد حالات صعق كثيرة لعدد من المواشى والكلاب منوها أن جده تم صعقه بالكهرباء واستغرق علاجه عام ونصف.

وأشار إلى أن مجلس مدينة بنها قام عقب الحادث بالذهاب لتغيير الأعمدة المتهالكة إلا أن الأهالى رفضوا تغييرها وتصدوا لهم لحين معاينة النيابة.

وقال الأهالى إن العزبة بها محولات كهربائية عفا عليها الزمن وتقع وسط الكتلة السكنية كما أن الأسلاك الكهربائية الهوائية تم وضعها أعلى البلكونات فى شكل غريب، كما أن الأعمدة الكهربائية تلامس المبانى بشكل يعرض من يقترب منها لخطر الموت المحقق.

وطالب أهالى القرية الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية و نجوى العشيرى رئيس مدينة بنها سرعة التدخل وإنقاذ أبنائهم من خطر الصعق بالكهرباء حيث أنه يوجد بمكان تجمع الأعمدة المتهالكة مجمع مدارس ابتدائي واعدادى قائلين : "محمد كان أطيب خلق الله ولازم حقه يرجع والمتسبب فى ذلك يتحاسب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)