مقتل "وايتي" أشهر رجل عصابات أمريكي والبطل الحقيقي لفيلم "بلاك ماس"

أعلنت الشرطة الأمريكية اليوم الأربعاء ، مقتل رجل العصابات الشهير جيمس بولغر الشهير بـ"وايتي" ،الذي قامت هوليود بتجسيد قصته في أكثر من فيلم سينمائي، من بينها فيلم "بلاك ماس " الذي لعب دور البطولة فيه الممثل الشهير "جوني ديب ".

وقالت الشرطة الأمريكية أن "وايتي"، لقي مصرعه في سجن هازيلتون شديد الحراسة غرب ولاية فرجينيا الأمريكية،بعد ساعات قليلة من نقله من احد سجون ولاية فوريدا.

وأشارت الشرطة إلي أن حراس السجن ، عثروا علي وايتي (89 عاما) في زنزانته بلا حراك ولا يتنفس ، وأنها تتعامل مع الحادث علي انه جريمة قتل ،حيث يجري التحقيق مع سجين مرتبط بالمافيا ،للاشتباه بضلوعه في الجريمة، خاصة انه اشتبك مع "وايتي" فور وصوله إلي السجن.

واشتهر " وايتي" في عالم العصابات والجريمة المنظمة، وتم إدانته في عام 2013 بارتكاب 11 جريمة قتل، وتم تجسيد شخصيته في السينما، من خلال فيلم "بلاك ماس" الذي قام بدور البطولة فيه "جوني ديب" ،بالإضافة إلي فيلم "ذي ديبارتد" الذي حصل علي جائزة اوسكار أحسن تصوير في عام 2007.

وكانت شرطة ولاة كاليفورنيا، قد تمكنت من اعتقال "وايتي" في عام 2011 بعد 16 عاما من المطاردة القبض على وايتي عام 2011 في ولاية كاليفورنيا بعد مطاردة استمرت 16 عاما، وكان يقضي عقوبة السجن مدي الحياة ،في سجن فلوريدا قبل نقله إلي سجن هازيلتون شديد الحراسة.

يذكر أن "وايتي" ولد في عام 1929 ، وهو من أصول أيرلندية وكان له خمسة إخوة وأخوات، وارتبط بعلاقة مع عصابة "شامروكس"، التي كانت تشتهر بسرقة السيارات ثم لاحقا سرقة البنوك، وتم اعتقاله في سن المراهقة قبل أن يصبح زعيما لعصابة ، تعمل في مجالات الخطف والمقامرة وتهريب المخدرات وجرائم القتل.

واتهمت السلطات الأمريكية، "وايتي" بتوريد الأسلحة لمنظمة الجيش الجمهوري الأيرلندي، وبدأ رحلة هروب طويلة من ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 1995، حتى تم اعتقاله عام 2011 بصحبة صديقته كاثرين غريغ التي أودعت سجن النساء في ولاية مينيسوتا.

وتم إدانة "وايتي " بارتكاب جرائم السرقة تحت تهديد السلاح واختطاف أشخاص، وأودع في سجن ألكاتراز الشهير في سان فرانسيسكو حيث كان يعيش بشكل غريب ويلتقط الصور التذكارية كأنه يقوم بقضاء إجازة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المشهد أرعب المارة.. حريق هائل في سيارة «تريلا» أعلى الطريق الإقليمي ببنها