اعلان

"أوروكيريرازا".. فرقة باليه رواندية تعرض على مسرح شباب العالم

صورة أرشيفية
كتب :

تنطلق فعاليات مسرح شباب العالم هذا العام، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذي يبدأ في نسخته الثانية في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، حيث تقدم فرقة باليه رواندا القومية أحد عروضها المميزة، ضمن عروض المسرح الفنية.

ويجسد هذا العرض الثقافة الأفريقية، الممثلة لأحد الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، وهي الفكرة الرئيسة للمنتدى، ويؤكد ذلك على تنوع الفقرات الفنية المقدمة على المسرح.

وشاركت هذه الفرقة في منتدى شباب العالم في نسخته الأولى عام 2017 بعرض آخر ولاقى إعجاب الجمهور، وستقدم عرضا جديدا هذا العالم.

وتأسست فرقة باليه رواندا القومية، في عام 1974، وتخضع لإشراف وزارة الرياضة والثقافة الرواندية، تحت مسمى فرقة "URUKEREREZA"، ويشارك بها أكثر من 100 فنان يمثلون جميع الفئات العمرية، وتؤدي الفرقة مجموعة واسعة من الرقصات والأغاني، وتحرص دائًما على تحقيق دورها في تعزيز الثقافة الرواندية، والحفاظ عليها وحمايتها من خلال ما تقدمه من فن مسرحي وأغانٍ وعروض راقصة.

«مسرح شباب العالم» أنشأ ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذي يعقد هذا العام من قِبَل الشباب ومن أجل عرض قضاياهم ليكون محوًرا جامعا ُلمختلف الفنون.

وسيتم افتتاح المسرح يوم 2 نوفمبر من خلال مسرحية الزائر للمخرج خالد جلال، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العروض الغنائية والراقصة، بالإضافة لحضور أربعة من ذوي الخبرات الفنية المتنوعة كضيوف شرف المسرح.

كما سيستضيف المسرح، عدًدا من الشخصيات الملهمة حول العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً