اعلان

حادث المنيا الصحراوي اليوم.. هجومان إرهابيان يستهدفان دير الأنبا صموئيل بالمنيا (تقرير)

كتب :

حادث المنيا الصحراوي اليوم لم يكن الأول من نوعه، عاد الإرهاب الأسود ليطل برأسه من جديد على محافظة المنيا من خلال حادث دير الأنبا صموئيل القذر، حيث تم هجوم إرهابي على أتوبيس يقل أقباط بالقرب من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، ليعيد الأذهان هجوم آخر تم شنه على أتوبيبس بنفس المنطقة فى 26 مايو الماضى وأسقط 29 شهيدا و26 مصابا والغريب أن الهجومين وقعا فى يوم الجمعة أيضا.. ويرصد "أهل مصر" الحادثين بالتفصيل:

الهجوم الإرهابي الجديد

حيث وقع اليوم الجمعة هجوم ارهابى جديد على اتوبيس قام خلالة مسلحين مجهولين باطلاق النار على أتوبيس يقل أقباط مما اسفر عن سقوط مصابين .

وكشفت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" إطلاق نار من مجهولين قرب دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة بمحافظة المنيا؛قالت مصادر أمنية، إنه تم استهداف ثلاثة أتوبيسات بجوار دير الانبا صموئيل، والحصيلة الأولية استشهاد ٥ أقباط أغلبهم أطفال.‬

وأضافت مصادر، أنه تم نقل الشهداء والمصابين لمستشفى الراعي الصالح بسمالوط بالمنيا، وأنباء عن ارتفاع عدد الشهداء إلى ١٢ شهيدا، وأشارت المصادر إلى أنه لم يتبين حتى الآن ملابسات الحادث؛ كما لم يتبين وجود ضحايا من عدمه حتى الآن وجارى فحص البلاغ..

هجوم مايو 2017 

وفى 26 مايو من العام الماضى تلقت أجهزة الأمن إخطارًا بقيام مجهولين بإطلاق النار على أتوبيس رحلات في طريقه لدير الأنبا صموئيل بمغاغة شمال المحافظة، مما أسفر عن إصابة 24 شخصًا ومصرع 29 آخرين.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى المنطقة، وتقوم الآن سيارات الإسعاف بنقل الجثث والمصابين لمستشفى مغاغة والعدوة، وكشف مصدر بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، عن نقل مصابي حادث إطلاق النار على أتوبيس قبل قليل، لمستشفى مغاغة. 

وقال المسئول الإعلامي بوزارة الداخلية حينها ، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا تلقت صباح اليوم الجمعة، بلاغا بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عددا من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى الغربى، دائرة مركز شرطة العدوة.

وأضاف المسئول الإعلامي، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن استشهاد 26 مواطنا وإصابة 24 آخرين، مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة