اعلان

هل يمكن إعادة مباراة الأهلى والترجي بسبب ضربة جزاء "أزارو"؟

حالة كبيرة من الجدل لم تنتهي حتى الآن، نشبت في يومين بعد فاز النادي الأهلى على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد، في إطار مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتساب حكم المباراة الجزائري مهدي بن عبيد ركلة جزاء لصالح النادي الأحمرمشكوك في صحتها، خصوصا بعد ظهور مهاجم النادي الأهلي المغربي وليد أزارو، وهو يمزق قميصه بنفسه.

وبعد انتهاء المباراة طلب اتحاد كرة القدم التونسي من الاتحاد الإفريقي الدولي " كاف "، إعادة المباراة بسبب هذا الخطأ التحكيمي الذي أدى في النهاية إلى هزيمة الترجي الترجي الرياضي التونسي على حسب ما ذكروا، وأكد المسؤولون في النادي الأهلي على أنه لن يتم التعليق على أي شيء يخص المباراة في الوقت الحالي.

لكن هذا الجدل الدائر الآن يثير التساؤل حول متى يمكن إعادة المباراة وهل الأخطاء التحكيمية سبب كافي لإعادة المباراة؟

- التحكيم لا يعد سببا كافيا

في حالات سابقة مشابهة لحالتنا هذه، أعلن الحكم الدولي المصري جمال الغندور، أن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " لم ينص على إعادة لعب المباريات في حالة وجود أخطاء تحكيمية، إذ أن الأخطاء التحكيمية تعد جزء لا يتجزأ من متعة كرة القدم، مشيرا إلى أن الأخطاء واردة ولذلك أي طلب فيما يخص إعادة مباراة الأهلى والترجي الرياضي التونسي لن يتم استقباله بأي ترحاب يذكر.

- العنف والشغب

وأضاف جمال الغندور أن معظم حالات إعادة المباريات كان بسبب عدم استكمالها نتيجة شغب أو عنف أدى إلى عدم استكمالها وبالتالي فإنه يمكن إعادة المباراة في تلك الحالة.

- اعتراف الحكم

كما كشف الحكم الدولي المصري السابق أن الحالة الوحيدة التي يمكن فيها النظر لإعادة المباراة، هي اعتراف حكم المباراة نفسه بأنه اخطأ في احتساب ركلة الجزاء، وهو ما لن يحدث بكل تأكيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط