اعلان

9 نقاط مهمة في الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي تعرف عليها.. حصاد البريميرليج

سيتم إغلاق الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد انتهاء مباراة فولهام وهيدرسفيلد تاون، المحترف في صفوفه الدولي المصري رمضان صبحي، والمقرر إقامتها اليوم الاثنين، في تمام الساعة العاشرة، على ملعب جالفارم.

إذ فاتكم شيء من مباريات الدوري الإنجليزي في الجولة الحادية عشر، فيمكنك متابعة التقرير التالي، والذي يرصد جميع اخبار البريميرليج في هذه الجولة وهيا كالتالي:

1- دقيقة حداد لمالك ليستر سيتي

مر أسبوعًا قاسيًا جداً بالنسبة لجميع المهتمين بنادي ليستر سيتي، لكن اللاعبون كانوا يصرون على أنهم يريدون هذه اللعبة أن تمضي قدمًا لتكريم مالكهم التايلاندي " فيتشاي" الراحل.

انخرط كاسبر شمايكل في البكاء قبل انطلاق المباراة، حيث تم الوقوف دقيقة من الصمت، مع ظهور وجه كون فيتشاي على الشاشات جنوب ويلز، مع وجود لمسة لطيفة من المضيفين للقاء ليستر سيتي وكارديف والتي انتهت لصالح الثعالب بهدف دون رد، أهداه ديماراي جاراي لمالك النادي الراحل، حيث رفع قميصه ليكشف عن قميص آخر مدون عليه رسالة للمالك الراحل.

2- سطوع نجم إيفرتون

أكد ريتشارليسون لاعب فريق إيفرتون، للجميع أنه ليس لديه أي مخاوف من اللعب كرأس حربة صريح بدلًا من الجناح، مؤكدًا ذلك في مباراة فريقه الأخيرة أمام برايتون، ولعب نجم منتخب البرازيل أساسيًا بدلاً من سينك توسن، ودومينيك كالفيرت ليوين وأديمولا لوكمان، في مركز المهاجم الصريح بخطة من المدرب ماركو سيلفا هذا الأسبوع، ونجح في تسجيل هدفين، في المباراة التي انتهت بفوز التوفيز بثلاثية أهداف مقابل هدف لصالح التوفيز.

وافتتح ريتشارليسون التهديف بعدم تلقى تمريرة من جيلفي سيجوردسون ثم تلقى واحدة أخرى من ليوس دونك ونجح في تسجيلها أيضًا، ووصل اللاعب للهدف السادس له هذا الموسم ويتنافس على لقب الهداف الدوري الإنجليزي الموسم الجاري.

3- ليفربول يفقد الصدارة وآرسنال يظهر قوته

شهدت الجولة الحادية عشر، مباراة جنونية بين آرسنال وليفربول، المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، قدم فيها الفريقين فاصلاً من الكرة الهجومية ونال المدفعجية احترام الجميع بعدما أظهر قوته تحت قيادة الإسباني أوناي إيمري المدير الفني الجديد الذي جاء خلف الفرنسي آرسين فينجر ليبدأ حقبة جديدة له مع الجانرز.

وانتهت المباراة بين ليفربول وآرسنال بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وواصل الريدز سلسلة اللا هزيمة في المسابقة هذا الموسم، لم يخسر زملاء محمد صلاح منذ بداية المسابقة ولكنه تعثر في ثلاثة لقاءات سقط فيها في فخ التعادل، بينما نجح في الفوز بـ8 لقاءات، أما آرسنال فقد بدأ سلسلة اللا هزيمة منذ الجولة الثالثة وبعدما سقط في فخ الخسارة في أول جولتين.

حاول الفريقان فرض أسلوبهما بقيادة مدربيهما كلوب وإيمري، ودفعا بكل أوراقهم الهجومية، ومع ذلك حرص ليفربول في الفترة القادمة على تحقيق الانتصارات تلو الأخرى للعودة للصدارة من جديد وإبقاء المنافسة مع الثنائي السيتي والبلوز حاضرة، تراجع ليفربول بعدما نجح السيتي مساء الأحد ومعه تشيلسي في الفوز على منافسيهم للمركز الثالث.

4- تألق نجم وست هام يونايتد

الجولة الحادية عشر شهدت تألق النمساوي ماركو أرناوتوفيتش، لاعب وسط هام يونايتد الذي كشر عن أنيابه في مواجهة فريقه أمام بيرنلي والتي انتهت لصالح الهامرز برصيد 4 أهداف مقابل هدفين، نجح اللاعب في تسجيل هدفًا ليصبح أكثر لاعب يسجل على ملعب لندن في جميع المسابقات برصيد 9 أهداف.

قاد أرناوتو فيتش فريقه لاحتلال المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة، وعاد للانتصارات من جديد بعد السقوط أمام توتنهام بثلاثية مقابل هدف في البريميرليج.

5- مانشستر يونايتد الفريق المزدوج الشخصية

انتابت حالة من اليأس والحزن حول مشجعي فريق مانشستر يونايتد، بسبب النسخة الحالية المتوترة في الدوري الإنجليزي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، من هو اليونايتد الحقيقة؟ النسخة المتوترة في الشوط الأول، خلال مباراة بورنموث أو الفريق الأكثر تماسكًا في الشوط الثاني واستطاع أن يفوز بهدفين مقابل هدف.

احتاج فريق جوزيه مورينيو مرة أخرى لتحويل تأخره إلى فوز قاتل مجددًا السبت وهي المرة الثالثة في أربع مباريات بالدوري الإنجليزي الذي أظهروا فيها شخصيتهم المفضلة للجمهور، بدأ الشياطين الحمر مباراته أمام بورنموث متوترًا بأخطاء كارثية في خط الظهر، وكان بعيدًا كل البعد عن مستواه المعروف بقوته الدفاعية، قبل أن يسجل أنتوني مارسيال هدف التعادل في الدقيقة 35 في الشوط الأول من عمر المباراة.

ظهر مانشستر يونايتد بعد انتهاء الشوط الأول، بوجه آخر وكان الحل في أقدام اللاعب ماركوس راشفورد، الذي حصد وحده عشرة نقاط من رصيد اليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، تبدو الأمور أكثر إشراقًا في أولد ترافورد لكن مورينيو يجب أن يصل لحل ذلك اللغز من الإزدواجية في طريقة اللعب

6- نيوكاسل يجد الطريق الصحيح

وجد فريق نيوكاسل الدرب الصحيح الذي يمشي عليه، بعدما أنهى مسيرته الخالية من الانتصارات ونجاحه في تحقيق الفوز بهدف دون رد على واتفورد، بملعب سانت جيمس بارك

وحقق لاعبو المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز، المدير الفني لوست هام يونايتد، الفوز في الجولة الحادية عشر، عن طريق هدف لاعبه أيوزي بيريز، وحصد الفريق ثلاث نقاط فقط من 10 مباريات، ويبدو أنه وجد طريقه للهروب من منطقة الهبوط بفوزه على واتفورد وهم الآن يقفزون للمرتبة السابعة عشر، برصيد 6 نقاط.

7- فيليبي أندرسون جاء ليحتفل

نجح فيليبي أندرسون في تسجيل هدفين لقاء وست هام يونايتد وبيرنلي، وقدم أداء متميز مع فريقه باعتراف من مانويل بيلجريني المدير الفني الحالي للهامرز، لم تكن موهبة اللاعب السابق للاتسيو محل شك، لكن مدربه الحالي يطلب من تقديم المزيد خلال المباريات المقبلة، وقد فعل ذلك أمام بيرنلي، واستعاد جزءًا من مستواه، اللاعب صال وجال في اللقاء واحتفل بشدة وبحماس كبير مع الجماهير في ملعب "لندن".

8- المزيد من المخاوف في توتنهام

يمر فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بفترة حاسمة في موسمه الذي كان يلوح في الأفق، كان آخر شيء يحتاج إليه المدير الفني ماوريسيو بوتشينيو، هو المزيد من المخاوف من الإصابة، ولكن ذلك ما حدث بالفعل في فوز السبيرز بثلاثية مقابل هدفين أمام وولفرهامبتون، وتعرض لاعبه " إيريك داير" لإصابة قد تبعده عن مواجهات حاسمة في دوري أبطال أوروبا أمام أيندهوفن الهولندي وإنتر ميلان الإيطالي في شهر نوفمبر الجاري، وأيضاً غيابه عن ديربي لندن ضد كريستال بالاس ولقاء تشيلسي.

9- انفراد مانشستر سيتي بالصدارة

تعثر ليفربول في آخر مباراة له أمام نظيره آرسنال، المحترف في صفوفه محمد النني، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، مما أكد انفراد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي، وبعدما فاز الفريق السماوي على نظيره ساوثهامبتون بستة أهداف مقابل هدف، وبعد الانتصار أصبح رصيد السيتي 29 نقطة، ويليه تشيلسي وليفربول بنفس الرصيد 27 نقطة.

رغم اكستاح السيتي نظيره ساوثهامبتون بستة أهداف إلا أن الإسباني بيب جواريولا، المدير الفني للفريق السماوي، لم يعجبه أداء لاعبيه إلا في أول ربع ساعة من اللقاء، قائلًا: " الفريق قدم أول 15 دقيقة مباراة جيدة، ولكن هبط السماوي وقل أداءه حتى آخر اللقاء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل