الرئيس السيسي خلال جلسة "كيف نبنى قادة المستقبل": نسعى لتغيير الواقع فى مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن نظام الجودة تم الاتفاق عليه مع ألمانيا، والتي تُعد أشهر دولة تعمل في التعليم الفني، وذلك لتقديم منتج أفضل لطلاب التعليم الفني، وتقديم شهادة معتمدة في مصر وألمانيا، مضيفًا في تعليقه بجلسة "كيف نبنى قادة المستقبل"، خلال فعاليات منتدى شباب العالم، أنه تم الإتفاق على أن تكون تلك الشهادة معتمدة من مصر وألمانيا، حيث يتم إتاحة العمل بها.

وقاطع الرئيس السيسي وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، قبل عرض فيلم وثائقي عن الجامعات التي التحقت بمسابقة أفضل جامعة مصرية على الإطلاق، والتي كلف بها "السيسي" خلال مؤتمر الشباب السابق، قائلًا: "كان نفسي تجيبوا صور الجامعات قبل ما تعرضوا صورها بعد العمل عليها وتجميلها".

وأضاف السيسي، أنه في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية، لن تستطيع القيام بإجراءات لرفع كفائة المنشآت التعليمية كل عام دراسي، وتابع أن المعنيين بالأمر في إستطاعتهم العمل على تطوير وتجميل تلك المنشآت دون تكليف منه بذلك، موضحًا أنه إذا لم يتم متابعة تطوير كافة المنشآت في مصر تعليمية وغير تعليمية بشكل دوري، سوف تقل كفاءتها خلال عام واحد فقط.

وعقب الرئيس، على الفيلم التسجيلى الذى استعرضه كل من وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى، قائلًا: "أنا عايشه، كله، وأنا اللى قولتلهم لازم تعرضوا الفيلم التسجيلى وتستعرضوا نظام التعليم الجديد فى منتدى الشباب لكى نلقى الضوء عليه".

وأضاف الرئيس السيسي، أنا عايز أوصل للمجتمع أن زمايلنا الموجودين فى الحكومة يسعون لتغيير الواقع فى مصر، ومن المهم أن يكون لدينا ثقة أننا نستطيع التغيير، مؤكدًا "احنا ما اتأخرناش على ملف التعليم ولكن الأولويات كانت تحتم علينا انقاذ الدولة من الإرهاب، وفى نفس الوقت وزير التربية والتعليم كان يعمل فى صمت مع مجموعة خاصة به لتطوير التعليم.

وفى ختام الجلسة شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض فيلم وثائقي يستعرض نظام التعليم الجديد وسبل تطوير المناهج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً